https://al3omk.com/349461.html

الأكبر في إفريقيا .. “أوزون” تطلق مركزا لفرز وتثمين النفايات بفاس بحضور دولي وازن

أطلقت، اليوم الاثنين، مجموعة “أوزون” للبيئة والخدمات، رسميا، أكبر مركز لفرز النفايات بأفريقيا، بالجماعة القروية “عين بيضاء” بأحواز، وذلك بشراكة مع المجلس الجماعي لفاس والبنك المغربي للتجارة الخارجية.

وجرى إعطاء الانطلاقة الرسمية لهذا المركز المقام على مساحة 6 هكتارات بسعة 300 طن من النفايات قابلة للزيادة إلى 500 طن يوميا، وبتكلفة تبلغ 54 مليون درهم، بحضور كل من وزيرة الصرف الصحي بدولة كوت ديفوار آن ديزيريه أولوتو وسفير مالي، ومسؤولين أمنيين مغاربة، وشخصيات تمثل دولا عربية وإفريقية وأوروبية، وممثلين مغاربة.

وسيساهم المركز الذي يعد الأكبر على صعيد المغرب والقارة الإفريقية في حماية الموارد الطبيعية وتقليص النفايات بجهة فاس وإيجاد فرص عمل جديدة حيث سيحدث 50 منصب شغل مباشر و200 منصب شغل غير مباشر، بالإضافة إلى تنمية الموارد البشرية والاقتصادية بهذا المجال.

وفي هذا السياق، اعتبر المدير العام لمجموعة أوزون عزيز البدراوي في كلمة بالمناسبة، أن هذا المركز مدرسة للتكوين في حماية البيئة، مضيفا أن هذه التجربة، ستكون الآلة هي من تقوم بفرز النفايات في انتظار تحقيق هدف مجموعة أوزون وهو فرزها داخل البيوت.

وأضاف البدراوي، أن “أوزون” وقعت مؤخرا 4 اتفاقيات مع الحكومة الايفوارية لتدبير النفايات في أربع مدن سياحية، وستعطى انطلاقة العمل بها الأسبوع المقبل.

وتم خلال هذا الافتتاح، تكريم دولتي غينيا ومالي، ووزيرة الصرف الصحي والنظافة الايفوارية، ومسؤولين أمنيين بمدينة فاس.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك