https://al3omk.com/349859.html

شباب منطقة “مينا” يجتمعون بمراكش لمناقشة دورهم في بناء التسامح

ينظم المكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الانسان “منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” بالشراكة مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان، مؤتمراً اقليماً حول “دور الشباب في بناء مجتمع متسامح”، وذلك في الفترة الممتدة من 5 إلى 8 نوفمبر، لمناقشة عدد من القضايا ذات الصلة بتعزيز مشاركة الشباب في إدارة الشؤون العامة وتعزيز حقوق الأقليات ودورهم في مكافحة خطاب الكراهية.

وحسب الجهة المنظمة يشارك في المؤتمر أكثر من خمسين شاباً من منطقة “مينا” ويتعلق الأمر بالجزائر، البحرين، مصر، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، عمان، فلسطين، قطر، السعودية، سورية، تونس، الإمارات، اليمن، السودان، موريتانيا.

وأضاف المصدر ذاته أن المؤتمر سيعرف مشاركة وزير العدل ووزير الشباب سيشاركان إلى جانب مقرر الأمم المتحدة الخاص بحقوق الأقليات والمكتب الإقليمي للمفوضية السامية لحقوق الأنسان وقسم الشعوب الأصلية والأقليات بالمفوضية السامية لحقوق الإنسان وهيئات الأمم المتّحدة في المغرب، ووسائل الإعلام.

وخلال أربعة أيّام، يتفاعل المشاركون والمشاركات في أكثر من 30 حلقة نقاش حول مواضيع تتناول حماية وتعزيز حقوق الأقليات، ومناهضة خطاب الكراهية وتعزيز مشاركة الشباب في إدارة الشؤون العامة )، بالإضافة إلى قضايا حقوق الإنسان القائمة حاليًّا والمتعلقة بحرية التعبير وتكوين الجمعيات والانضمام إليها..

جدير بالذكر أنَّ منظمي المؤتمر اولوا اهمية خاصة لريادة المشاركين والمشاركات في تسيير اعمال كافة حلقات النقاش لتسليط الضوء على الممارسات والمبادرات الفضلى التي قام بها المشاركون والمشاركات على المستوى الوطني.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك