آلاف التلاميذ يواصلون الاحتجاج بعدة أقاليم لإسقاط الساعة الإضافية (فيديوهات)

08 نوفمبر 2018 - 13:00

واصل تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدن والقرى، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاتهم ضد التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية، على خلفية قرار الحكومة الإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة.

ورفض آلاف التلاميذ، صباح اليوم الخميس، الالتحاق بالفصول الدراسية، تعبيرا عن رفضهم للإجراء الذي اتخذته الحكومة بالإبقاء على الساعة الإضافية طيلة السنة، مطالبين عبر مسيرات احتجاجية جابت شوارع المدن بـ”إلغاء التوقيت المهزلة”.

وأظهرت صور وفيديوهات نشرها رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، احتجاجات آلاف التلاميذ أمام مؤسساتهم التعليمية، بمدن الدار البيضاء والجديدة وفاس وأسفي ومراكش، وتنغير، وورزازات.. ورفع هؤلاء عدة شعارات تندد بالإبقاء على التوقيت الصيفي.

وقالت وزارة التربية الوطنية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فايسبوك”، أمس الأربعاء، إن ما تم تداوله عبر صفحات التاصل الاجتماعي وبعض المنابر الإلكترونية من معطیات بخصوص توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعلیمیة بسبب التوقیت المدرسي الجدید “لا يعدو أن يكون حالات معزولة”.

وأشارت إلى أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامھم في أغلب الحالات بعد تدخل الفرق التربویة التابعة للمدیریات الإقلیمیة لإعطاء التفسیرات اللازمة بخصوص ھذا التوقیت.







app

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

رجاء الجداوي

وفاة الفنانة رجاء الجداوي تُجبر سعد لمجرد على اتخاذ قرار مفاجئ

مقر جريدة "العمق المغربي"

جريدة العمق تنظم لقاءها السنوي مع الطاقم الصحفي والتقني

ظل خاليا من الفيروس لشهر ونصف .. “كورونا” يعود مجددا إلى تازة

هذه هي الأسباب الكاملة لتوقيف النقيب محمد زيان عن مزاولة مهنة المحاماة

السعودية تكشف البروتوكولات الصحية للحج في ظل جائحة “كورونا”

تابعنا على