https://al3omk.com/350286.html

آلاف التلاميذ يواصلون الاحتجاج بعدة أقاليم لإسقاط الساعة الإضافية (فيديوهات) نظموا وقفات ومسيرات احتجاجية

واصل تلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدن والقرى، لليوم الثاني على التوالي، احتجاجاتهم ضد التوقيت المدرسي الجديد الذي أقرته وزارة التربية الوطنية، على خلفية قرار الحكومة الإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة.

ورفض آلاف التلاميذ، صباح اليوم الخميس، الالتحاق بالفصول الدراسية، تعبيرا عن رفضهم للإجراء الذي اتخذته الحكومة بالإبقاء على الساعة الإضافية طيلة السنة، مطالبين عبر مسيرات احتجاجية جابت شوارع المدن بـ”إلغاء التوقيت المهزلة”.

وأظهرت صور وفيديوهات نشرها رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، احتجاجات آلاف التلاميذ أمام مؤسساتهم التعليمية، بمدن الدار البيضاء والجديدة وفاس وأسفي ومراكش، وتنغير، وورزازات.. ورفع هؤلاء عدة شعارات تندد بالإبقاء على التوقيت الصيفي.

وقالت وزارة التربية الوطنية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية في “فايسبوك”، أمس الأربعاء، إن ما تم تداوله عبر صفحات التاصل الاجتماعي وبعض المنابر الإلكترونية من معطیات بخصوص توقف الدراسة في بعض المؤسسات التعلیمیة بسبب التوقیت المدرسي الجدید “لا يعدو أن يكون حالات معزولة”.

وأشارت إلى أن التلاميذ والتلميذات التحقوا بأقسامھم في أغلب الحالات بعد تدخل الفرق التربویة التابعة للمدیریات الإقلیمیة لإعطاء التفسیرات اللازمة بخصوص ھذا التوقیت.







تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك