https://al3omk.com/350462.html

موظف بـONCF يعتدي على مسافر ويرسله للمستشفى.. والأمن يتدخل حقوقيون يتقدمون بشكاية ضده

تعرض مسافر كان على متن قطار متوجه من الدار البيضاء إلى طنجة، مساء اليوم الخميس، لاعتداء بالضرب من طرف أحد موظفي “شرطة القطار”، ما تسبب في فقدانه الوعي، قبل أن يتم نقله عبر سيارة إسعاف إلى المستشفى مباشرة بعد وصول القطار إلى محطة مدينة مشروع بلقصيري.

وحسب نشطاء حقوقيين عاينوا الحادثة، فقد دخل أحد أفراد “شرطة القطار” في مشادات كلامية مع راكب لم يؤدي ثمن التذكرة، قبل أن يشرع في ضربه “بعنف”، ما أدى إلى سقوطه أرضا وفقدانه الوعي، بينما قدمت الشبكة الوطنية لحقوق الإنسان شكاية لدى مصالح الأمن في الموضوع.

وأوضح إدريس سميتا، رئيس هيئة تتبع قضايا المواطنين بالشبكة الوطنية لحقوق الإنسان، أن الراكب الذي تم الاعتداء عليه يبلغ من العمر حوالي 22 عاما، لم يستطع أداء ثمن تذكرة القطار، مشيرا إلى أن شرطي القطار واجه الشاب المعني بكلام ساقط قبل أن يعتدي عليه بالضرب.

وأضاف في اتصال لجريدة “العمق” بالقول: “الحادثة وقعت على متن القطار رقم 159، لحظات بعد خروج القطار من محطة سيدي يحيى، حيث عاينت قيام شرطي القطار بلباس مدني بضرب الراكب المذكور بعنف، قبل أن يقوم بخطف هاتفي وتكسيره بقوة أثناء احتجاجي على الاعتداء ومحاولتي التدخل لأداء ثمن تذكرة المسافر المعتدى عليه”.

وأشار المتحدث إلى أن 3 نشطاء حقوقيين تقدموا بشكاية لدى مصالح الأمن بمدينة مشروع بلقصيري ضد شرطة القطار رقم 159، لافتا إلى أن عناصر من الأمن ذهبوا إلى المستشفى المحلي من أجل الاستماع إلى أقوال الضحية، قبل تحرير محضر في الموضوع، معبرا عن استنكاره الشديد للاعتداء.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/11/CJUQ4.jpg

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك