https://al3omk.com/351020.html

اتحاد شباب التعليم يرفض التوقيت الجديد ويعلن تضامنه مع التلاميذ في بيان توصلت العمق بنسخة منه

عبر اتحاد شباب التعليم بالمغرب JEM المنضوي تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطيفي بيان تصلت العمق بنسخة منه، عن رفضه المطلق للقرار الحكومي القاضي بتثبيت التوقيت الصيفي ومطالبا بإلغائه، كما أعلن الاتحاد تضامنه المبدئي واللامشروط مع النضالات المشروعة للحركة التلاميذية التي تخوضها ضد التوقيت الجديد .

وأدان الاتحاد في البيان ذاته انتهاك حرمة المؤسسات التعليمية من طرف قوات الأمن والتطاول على الأستاذات والأساتذة في خرق سافر لكل القوانين، كما أدان اتحاد شباب التعليم بالمغرب ما وصفها بالمقاربة القمعية التي تنهجها الحكومة والتي لن تزيد الوضع الا احتقانا، وفق تعبير البيان.

وحمل الاتحاد  المسؤولية للحكومة والوزارة الوصية على قطاع التعليم في توقف الدراسة وفيما ستؤول إليها أوضاع القطاع مضيرا  إلى وقوفه إلى جانب كافة الحركات الاحتجاجية لمواجهة “المخططات المخزنية” التي تستهدف أبناء الشعب المغربي، على حد تعبير البيان.

وختم الاتحاد بيانه بدعوته كافة التنظيمات الشبابية التقدمية بالبلاد إلى تأسيس جبهة موحدة لمواجهة كل “السياسات التصفوية” التي تنهجها الدولة والنضال من اجل الحرية والكرامة العدالة الاجتماعية والمساواة الفعلية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك