https://al3omk.com/353126.html

إنطلاق الـTGV للعموم بهذا التاريخ .. وهؤلاء سيستفيدون من تخفيضات دشنه الملك وماكرون أمس الخميس

قال المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، إن قطار “البراق” فائق السرعة الذي دشنه الملك محمد السادس رفقة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الخميس، سيبدأ في تقديم خدماته للعموم، ابتداء من متم شهر نونبر الجاري، مضيفا أن المكتب سيكشف عن اليوم المحدد يوم غد السبت.

الخليع الذي كان يتحدث اليوم الجمعة في ندوة صحفية بطنجة، أكد أن أثمنة تذاكر الرحلات عبر قطار “البراق” في متناول المواطنين، وأن القطار فائق السرعة ليس موجها للأسر الميسورة ورجال الأعمال، بل هو لعموم المواطنين.

وكشف المدير العام لـONCF عن أسعار تذاكر الرحلات عبر “البراق”، حيث قال إن سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء في الدرجة الثانية ستتراوح بين 149 درهما خارج أوقات الذروة و224 خلال أوقات الذروة، مضيفا أن الرحلة بين طنجة والرباط سيتراوح ثمنها ما بين 115 درهما و172 درهما، وبين طنجة والقنيطرة بين 93 و139 درهما.

وبخصوص الدرجة الأولى، يضيف الخليع، فسيتراوح سعر تذكرة الرحلة بين طنجة والدار البيضاء بين 243 درهما و364 درهما، بينما رحلة طنجة – الرباط بين 187 درهما و281 درهما، و طنجة – القنيطرة بين 162 درهما و 244 درهما.

وسيستفيد الأطفال أقل من 4 سنوات من مجانية التنقل على كامل خط الفائق السرعة، بينما تذكرة الأطفال بين 4 و15 سنة فتصل إلى 50 درهما بالنسبة للدرجة الثانية و 80 درهما بالنسبة للدرجة الأولى، على أن لا يتعدى عدد الأطفال المرافقين لشخص راشد 4.

كما سيستفيد الطلبة الذين لا تتجاوز أعمارهم 26 سنة من تخفيضات تصل إلى 30 في المائة على أثمنة تذاكر رحلات كل قطارات “البراق” فائق السرعة، أما بالنسبة للشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 16 و26 سنة، فسيستفيدون من تخفيض بنسبة 15 في المائة على أسعار التذاكر في كلا درجتي القطار، نفس الشيء بالنسبة للمسافرين الذين تبلغ أعمار 60 سنة فما فوق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك