https://al3omk.com/354083.html

جلسة “عاصفة” حول الحج .. التوفيق: %99 من ما رُوج غير صحيح برلماني طالب بإحداث وكالة وطنية للحج

تحولت جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب حول نقاش “معاناة الحجاج المغاربة خلال أداء مناسك الحج لهذه السنة”  إلى ما يشبه جلسة “عاصفة”، أججها انسحاب الوزير من القاعة دون الجواب عن الأسئلة قبل رجوعه تحت إلحاح البرلمانيين.

وقال وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية أحمد التوفيق “في نظري 99 في المائة من الأشياء التي تقال عن الحج غير صحيحة”، مطالبا البرلمانيين بوجود التحري حول ما وقع للمغاربة في الحج مع إزالة مسألة العواطف وقضية القيل والقال، نافيا أن تكون تلك الفيديوهات المروجة عائدة لموسم الحج لهذه السنة.

وأوضح الوزير أن الظروف التي توفرها الوكالات الخاصة للحجاج المغاربة هي نفس الظروف التي توفرها وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، قائلا “إذا تبعنا القيل والقال سنحوم حول الحج بأمور غير صحيحة”، معترفا بوجود جزئيات تقع كل سنة.

وانتقد عضو الفريق الحركي بمجلس النواب محمد الحموشي المعاناة التي يتعرض لها المغاربة أثناء أداء مناسكهم، موضحا أن كل المغاربة شاهدوا فيديوهات خطيرة حول الموضوع ولا يشرفهم ذلك، متوجها بالسؤال للوزير “هل يشرفكم ما شاهدتموه كمغربي؟”.

وقال عضو بالتجمع الدستوري بمجلس النواب “لا بأس أن نعترف بأن أطر الوزارة فشلوا في تدبير قضية الحج، ولهذا أصبح ضروريا إحداث وكالة وطنية تعنى بشؤون الحجاج المغاربة، ولا بأس أن تكون تحت وصاية وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك