https://al3omk.com/354732.html

“نقل المدينة” توقف سائقا عن العمل استعان بمظلة أثناء القيادة (فيديو) ظهر في شريط فيديو

أقدمت إدارة شركة نقل المدينة بالبيضاء، على توقيف أحد سائقيها عن العمل بسبب انتشار مقطع فيديو له على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، يظهر ظروف اشتغال السائقين، تحت فيض الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة الإقتصادية منذ فترة.

وفي هذا السياق، قال السائق الذي تم توقيفه في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تقدم بشهادة طبية مدتها ثلاث أيام لإدارة الشركة بسبب إصابته بوعكة صحية، غير أنه فوجئ بعد عودته لإستئناف العمل بإقدام المسؤول على توقيفه ومده بوثائق فصله من منصبه، واتهامه بتشويه سمعة الشركة بسبب الفيديو الذي انتشر على الصفحات الفيسبوكية وعلى موقع اليوتيوب.

وترجع تفاصيل الموضوع حسب ما صرح به السائق، عندما طلب هذا الأخير من أحد الركاب توثيق لحظة اضطراره إلى الإستعانة بمظلة تقيه تسرب مياه الأمطار إلى داخل الحافلة، وذلك من أجل بعث الفيديو إلى إدارة الشركة على حد قوله.

واضاف المتحدث ذاته والذي زاول هذه المهنة لأزيد من سبع سنوات، أن الشركة المعنية تجاهلت الأوضاع المزرية التي يشتغل فيها السائقون، وقررت فصله عن عمله بدل التدخل من أجل تحسين ظروف اشتغالهم وتأمين نقل سليم للمواطنين المغاربة، مشيرا إلى أن حافلات “نقل المدينة” تجوب شوارع البيضاء وهي في حالة ميكانيكية متردية.

وأكد السائق أنه سيرفع دعوى قضائية ضد الشركة، خاصة وأنه لم يتوصل بحقوقه التي يخولها له قانون الشغل بالقطاع المذكور.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك