https://al3omk.com/356064.html

شفشاون تتوج بـ”أحسن مدينة وسيطة” في المبادرة البيئية 2018 تسلمت الجائزة في ختام قمة "أفريسيتي" بمراكش

حصلت مدينة شفشاون المغربية على جائزة أحسن مدينة وسيطة في جوائز المبادرة البيئية 2018، التي تمنحها منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا وجمعية مبادرات البيئة، وتم الإعلان عن تتويج شفشاون بالجائزة، أمس السبت، خلال فعاليات حفل ختام القمة الثامنة للمدن والحكومات الإفريقية المحلية المتحدة بإفريقيا التي احتضنتها مراكش طيلة خمسة أيام.

وسلم الأمين العام لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا جان بيير إيلونغ مباسي الجائزة لرئيس جماعة شفشاون محمد السفياني، الذي اعتبر في تصريح إعلامي أن حصول مدينته على الجائزة يعد اعترافا بسياسة الجهوية الموسعة التي اعتمدها المغرب، كما نوه بـ”النجاح الكبير الذي تكللت به القمة الثامنة لأفريسيتي 2018″، على حد تعبيره.

وأشار السفياني إلى أن برنامج القمة كان غنيا ومتنوعا، مع تنظيم عدة ورشات تروم تشجيع التنمية المستدامة وتعزيز مسلسل اللامركزية.

وقد اختارت اللجنة، تسعة مرشحين في ثلاث فئات من الجماعات الترابية، ومن 31 مبادرة توصلت بها اللجنة من 16 دولة، حيث تم اختيار تسع مبادرات الأكثر ابتكارا في مجال التأقلم مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثاره من طرف الـ 5000 مندوب مشارك في القمة.

وتكافئ جوائز “المبادرة البيئة 2018 للجماعات الإفريقية” ثلاث جماعات محلية إفريقية من فئة أحسن مدينة الصغيرة، وأحسن مدينة وسيطة وأحسن مدينة كبيرة.

وفازت جماعة نديوب في السنغال بجائزة المبادرة لأحسن مدينة صغيرة، ومجلس مقاطعة تيفوان في السنغال بجائزة المبادرة لأحسن مدينة كبيرة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك