https://al3omk.com/356700.html

المتصرفون يصعدون .. إضراب عن العمل ليومين واحتجاج أمام البرلمان استنكارا لأوضاعهم

فاطمة الوعبان – صحافية متدربة

قرر الاتحاد الوطني للمتصرفين المغاربة في اجتماع مكتبه التنفيذي بالرباط يوم 14 نوفمبر 2018، تنظيم إضراب وطني عن العمل وذلك يومي 04 و05 دجنبر 2018، مرفوقا بوقفات احتجاجية أمام البرلمان بالرباط وأمام الولايات والعمالات بباقي الأقاليم، وذلك استنكارا للأوضاع التي يعاني منها المتصرفون والمتصرفات المغاربة.

ونوه الاتحاد في بيان له تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، بنجاح إضراب يومي 14 و15 نوفمبر الذي بلغت نسبة المشاركة فيه 70 %، والانخراط المكثف للمتصرفين والمتصرفات في تفعيل البرنامج النضالي المرحلي للاتحاد .

وأفاد نفس البيان، أنه سيتم خوض إضراب وطني آخر يومي الأربعاء والخميس 19 و20 دجنبر 2018 مع مسيرة وطنية في اليوم الأول على الساعة الثانية بعد الزوال، انطلاقا من ساحة البريد بشارع محمد الخامس في اتجاه وزارة الاقتصاد والمالية وكذا الاعتصام ليلا بعد تنفيذ هذه المسيرة.

كما دعا كافة المتصرفين والمتصرفات العاملين بالجماعات الترابية للانخراط في الإضراب الوطني ليوم 29 نوفمبر 2018 التي دعت كل من الجامعة الوطنية لعمال و موظفي الجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل والنقابة الديمقراطية للجماعات المحلية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك