https://al3omk.com/358755.html

حكومة الوفاق الليبية تدعم عقد اجتماع وزاري للاتحاد المغاربي بعد تونس وموريتانيا

أعربت وزارة الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، عن “دعمها لعقد الاجتماع الوزاري للاتحاد فى أقرب الآجال”، مشيرة إلى أنها “تتطلع كدولة رئاسة للتنسيق بالخصوص مع الأمين العام للبدء في إجراء مشاورات مع الدول الأعضاء للتوافق على موعد مناسب لعقد الاجتماع”.

ورحبت الخارجية الليبية، بالبيان الصادر عن الأمانة العامة لاتحاد المغرب العربي الذي يشير إلى اقتراح الجزائر باتخاذ التدابير اللازمة لعقد اجتماع وزراء خارجية دول اتحاد المغرب العربي في “أقرب الآجال”.

وترى الخارجية الليبية، في بيان لها، بأن الأجواء “الإيجابية والعلاقات الثنائية المتميزة القائمة حاليا ما بين دول الاتحاد والتي عكستها التصريحات البناءة و تقارب وجهات النظر حول مستقبل الاتحاد المغاربي ستكون عاملاً مهماً في إنجاح الاجتماع الوزاري المرتقب”.

وأشارت الخارجية الليبية إلى أنها تأمل في أن يتوصل الاجتماع لـ”خطوة متقدمة تتوج الجهود التي بذلتها دولة ليبيا رئيسة الاتحاد منذ سنوات لعقد أعمال اجتماعات القمة، وهي خطوة ستسهم في المضي قدماً بمسيرة الاتحاد لتحقيق أهدافه في تعزيز وتفعيل العمل المغاربي المشترك خدمة لشعوب الاتحاد و وصولاً إلى فضاء مغاربي موحد”.

وكانت موريتانيا، قد أعربت عن استعدادها لاستضافة الاجتماع في أقرب الآجال، مشيرة إلى أنها “دأبت في كل المحافل العربية والقارية والدولية على التأكيد بتمسكها باتحاد المغرب العربي إطارا لتعزيز أواصر الأخوة”.

وبدورها أعلنت تونس على لسان وزير الشؤون الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، أنها “اقترحت تواريخ محددة لتنظيم لقاء تشاوري مغلق بعيدا عن الأضواء، بين وزراء خارجية الدول المغاربية.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك