https://al3omk.com/358924.html

الاتحادي الشامي يخلف الاستقلالي بركة على رأس المجلس الاقتصادي والاجتماعي أعطى تعليماته بمواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه

استقبل الملك محمد السادس، اليوم الإثنين بالقصر الملكي بالرباط،  أحمد رضى الشامي، وعينه  رئيسا للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وذكر بلاغ للديوان الملكي، أنه “خلال هذا الاستقبال، أكد الملك على دور وأهمية المجلس، باعتباره مؤسسة دستورية تعددية، تضطلع بمهام استشارية لدى الحكومة والبرلمان، سواء في ما يخص التوجهات العامة للاقتصاد الوطني والتنمية المستدامة، ومختلف القضايا ذات الطابع الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أو في ما يتعلق بتحليل الظرفية وتتبع السياسات الاقتصادية والاجتماعية الوطنية والجهوية والدولية وانعكاساتها”.

وأضاف البلاغ، أن الملك أعطى الملك توجيهاته السامية للشامي، قصد مواصلة قيام المجلس بالمهام الموكولة إليه، وتعزيز إسهامه الفعال في تقديم الاقتراحات وإنجاز الدراسات في مختلف المجالات التي تدخل في نطاق اختصاصاته، ولاسيما ما يرتبط منها بالنهوض بأوراش التنمية البشرية والمستدامة ببلادنا، وتيسير وتدعيم التشاور والتعاون بين الفرقاء الاقتصاديين والاجتماعيين، وتعزيز ثقافة الحوار.

وبهذه المناسبة أيضا، يضيف البلاغ، ‘”تفضل الملك بتعيين يونس بنعكي، في منصب الكاتب العام للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي”.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول غير معروف:

    وهكذا يغيب وجه من وجوه دائما في قفص الاتهام.ونرجوا لهذا الوجه الجديد التوفيق.وان تكون له الشجاعة لفضح ملفات الفساد في المجلس الاقتصادي الذي يترأسه.

أضف تعليقك