سياسة

نائب رئيس الغابون يكشف تفاصيل مرض بونغو الذي تكفل الملك بعلاجه

كشف نائب الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا الذي تكفل الملك محمد السادس بعلاجه، عن تفاصيل الوعكة الصحية التي ألمت بالأخير، مشيرا إلى أنه أصيب بجلطة في الدماغ.

وقال نائب الرئيس الغابوني بيير كلافير ماغانغا موسافو، في خطاب في فرانسفيل في جنوب البلاد، إنه “لا أحد يبتهج بسبب وفاة أو مرض شخص آخر، اولئك الذين لم يعرفوا ما هي الجلطة في الدماغ، صلوا لله كي لا تعرفوا أحدا” مصابا بها، وذلك وفق ما نقلته وكالة فرانس بريس، مضيفا “لا أتمنى أن تحدث لأي شخص ولا حتى لألد أعدائي”.

يذكر أن بونغو ، كان قد أصيب بوعكة صحية أثناء حضوره منتدى اقتصادي في السعودية في 14 أكتوبر الماضي، وغذى انعدام المعلومات الدقيقة حول وضعه الصحي الشائعات أنه أصيب بالشلل او حتى توفى.

وكان الرئيس الغابوني علي بونغو أونديمبا، قد غادر الأربعاء المستشفى العسكري بالرباط، ليمضي فترة نقاهة في إحدى الإقامات الخاصة بالرباط.

ووفق مجلة “جون أفريك”، فقد غادر بونغو الذي تكفل الملك محمد السادس بعلاجه المشفى، بعد أن تلقى موافقة من طرف الفريق الطبي.

وكان بونغو قد وصل إلى المغرب، بعد قرابة شهر قضاها في مستشفى فيصل بالعاصمة السعودية إثر إصابته بسكتة دماغية في 24 أكتوبر الماضي.

وأوضحت وزارة الشؤون الخارجية، أن الرئيس الغابوني “سيمضي مقاما طبيا بالمغرب من أجل إعادة التأهيل الطبي والنقاهة، وذلك بإحدى المؤسسات الاستشفائية بالرباط”.

وأشارت الخارجية المغربية إلى أن هذا القرار يأتي وفق رغبة الرئيس بونغو في اتفاق مع المؤسسات الدستورية لجمهورية الغابون، وتماشيا مع رأي الأطباء المعالجين. يذكر أن الملك محمد السادس، قام الاثنين بزيارة رئيس جمهورية الغابون علي بونغو أونديمبا بالمستشفى العسكري محمد الخامس بالرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *