أخبار الساعة، مجتمع

بنحمزة يدعو إعلاميي وجدة لتجاوز الخلافات ويكشف أعمال جمعية المحسنين

مولود مشيور

عقد الدكتور مصطفى بنحمزة، يومه الخميس 13 دجنبر لقاء مع ممثلي وسائل الاعلام، بمركز الدراسات والبحوث الانسانية بوجدة. وتناول فضيلة العلامة بنحمزة في هذا اللقاء عدة قضايا تهم الاعلام ورسالته النبيلة، و ودوره في خدمة المنطقة الشرقية.

وتحدث في كلمته أيضا على ما تشهده الجهة الشرقية، ومدينة وجدة على وجه الخصوص من أنشطة وتظاهرات، ومشاريع تنموية، لكن الاعلام المحلي كما يقول لا يواكب أحيانا كل هذه الأنشطة، رغم أهمتها.

وطالب بإعطاء وجه حضاري لهذه المدينة، دون إغفال النقد البناء. وفي معرض حديثه، طالب الدكتور بنحمزة تجاوز الخلافات ورص الصفوف وتوحيد الكلمة. وأضاف أن المشاكل بين الجسم الصحفي يسهر على علاجها الجهاز المكلف على قطاع الاعلام، من وزارة ونقابات.

وفي إطار توجيهاته، دعا صحفيي مدينة وجدة إلى خلق شراكة مع القطاعات الحيوية. وأعطى مثالا بقطاع التعليم والمؤسسات التربوية. وقال إن التلاميذ يحتاجون إلى ورشات في فن تحرير الخبر وكتابة المقالات الصحفية. وتمنى أن تعم هذه الثقافة، المدارس والثانويات، لترغيب التلاميذ على القراءة وحب مهنة الصحافة.

وفي رده على بعض أسئلة الصحفيين، دافع الدكتور مصطفى بنحمزة على جمعية المحسنين بوجدة. واعتبر ما يشاع على الجمعية أنها تبني فقط المساجد ( تحتل وجدة المرتبة الاولى على الوطني وربما الافريقي ) غير صحيح.

وقدم كشفا لأهم المشاريع والأعمال التي قامت بها جمعية المحسنين لوجدة. من بناء مستشفيات وتجهيزها، وتشييد كليات بجامعة محمد الاول بوجدة، وبناء دار العجزة للمسنين والتكفل بهم. (تعد الافضل على الصعيد الوطني ).

كما عدد مشاريع اخرى كدور الايتام ودار الطالبة ومرافق صحية واجتماعية وخدماتية. واغلق القوس في المجال الخيري والاحساني بالقول “نحن نشتغل في صمت دون تفاخر او تطببل ، لأننا نحتسب عملنا لله.”.

https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/12/qKo860184b7b7dfc4.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • Ikram
    منذ 3 سنوات

    salam 3afakom akhoya ana om wyadi bohdi la 3aela lawalo whtaja li y3awani baleakhas fhad lmahna