https://al3omk.com/363091.html

مهندسو التكوين المهني يحتجون بالبيضاء.. ويطالبون بـ”الكرامة” (صور) في إضراب وطني

نظمت النقابة الوطنية للمهندسين المغاربة-قطاع التكوين المهني، إضرابا وطنيا ووقفة احتجاجية أمام مقر الإدارة العامة لمكتب التكوين المهني، أمس الجمعة، مطالبين بـ”الحفاظ على كرامة وهوية المهندس التي تم طمسها في القانون الأساسي”.

وحسب بلاغ للنقابة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد “عرفت هذه المحطة النضالية التاريخية نجاحا مبهرا فاق كل التوقعات، حيث استجاب عدد كبير من المهندسات والمهندسين لنداء الإضراب، كما عرفت الوقفة حضور أزيد من مائة وخمسين مهندسا ومهندسة، قدموا من كل ربوع الوطن”.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوقفة هي “رد قوي وصريح على تجاهل الإدارة العامة للملف المطلبي، الذي صاغته النقابة الوطنية للمهندسين المغاربية-قطاع التكوين المهني عبر اشراك المهندسات والمهندسين ووضعته في مكتب المديرة العامة، وهو تعبير صريح عن مدى تذمر هذه الفئة جراء التهميش والإقصاء رغم فضلها الكبير على جودة التكوين والتسيير داخل مكتل التكوين المهني”.

وأوضحت النقابة على أنها لن تدخر جهدا في سبيل تحقيق مطالبنا المشروعة، وأن المحطة النضالية ماهي إلا حلقة من حلقات مار نضالي طويل، إلا إذا اختارات الإدارة العامة صوت الحكمة وفتحت معنا حوارا جادا لمناقشة ملفنا المطلبي، حسب البلاغ ذاته.

 

تعليقات الزوّار (0)