https://al3omk.com/363370.html

الجفاف يضرب جماعة “أمرصيد” بميدلت .. والساكنة توجه نداء استغاثة (صور) بالسبب الحفر العشوائي للآبار

تعيش ساكنة جماعة “أمرصيد” الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم ميدلت، أزمة مياه خانقة بفعل نضوب منابع مياه السقي التي تعد المصدر الوحيد للساكنة لسقي حقولهم ومواشيهم.

وقال رئيس جمعية “حانة” لمستخدمي المياه المخصصة للأغراض الزراعية خادري ادريس، في تصريح لجريدة “العمق”، إن دواوير “عين التريد” و”عبو بن عيسى” وحانة” و”تابوشبوط”، و”لكرارة”، و”الطجنة” و”تريبلة” تعد مناطق منكوبة بسبب جفاف منابع مياه السقي.

وأوضح خادري، أن “عصابة متخصصة في الترامي على أراضي الجموع تقود هجوما على أراضي الدواوير المذكورة، وتسببت في جفاف منابع المياه بعد إقدامها على حفر عدد من الآبار بشكل عشوائي وبدون ترخيص ما أثر على الفرشة المائية بشكل كبير”.

وشدد المتحدث ذاته، أن “نضوب منابع المياه، دفع بالساكنة إلى الهجرة إلى مدينة ميدلت والمناطق المجاورة لها، بالرغم من أن الدولة قامت بمجهودات كبير من أجل كهربة هذه الدواوير التي أصبحت منكوبة لانعدام المياه”.

وطالب رئيس الجمعية المذكورة، “الجهات المعنية بالتدخل العاجل من أجل إيجاد حلول ناجعة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، والصرب بيد من حديد على المفسدين الذي احتالوا على المستثمرين وسكان المنطقة”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك