مجتمع

نقابيون يرفضون “كولسة” قانون الجمركيين ويعتبرونه إجهازا على حقوقهم

عبر نقابيون عن “رفضهم القاطع لكل ما يطبخ في الكواليس حول القانون الخاص بالجمارك والذي يسوق على أنه مكسب للجمركيين في حين تتم صياغته للإجهاز على ما تبقى من حقوق الأسرة الجمركية”.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة التحضيرية للنقابة الوطنية للجمارك المغربية لها أمس السبت 15 دجنبر 2018 بالدار البيضاء الذي خصص لتدارس مختلف القضايا والمشاكل والاهتمامات التي تشغل بال الأسرة الجمركية بكافة التراب الوطني.

وقالت في بلاغ حصلت جريدة “العمق” على نسخة منه، إنه “بعد استعراضها للوضعية الإدارية والاجتماعية المزرية لكافة الجمركيين والإكراهات المهنية التي تواجههم، قررت صياغة الملف المطلبي الاجتماعي والإداري والتنظيمي لهذه الفئة من الموظفين العموميين، ومراسلة مدير عام إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة بخصوص موعد اجتماع لتدارس كافة نقاط الملف المطلبي”.

وقررت اللجنة المذكورة، “مراسلة المنظمة العالمية للجمارك لإشعارها بمضامين واستعجالية الملف المطلبي”، كما دعت “كافة الجمركيين بمختلف فئاتهم ورتبهم للالتفاف حول ملفهم المطلبي والتعبئة العامة لتحقيقه بكافة الوسائل المشروعة”.

وأهابت اللجنة التحضيرية بكافة الضمائر الحية بالبلاد من مركزيات نقابية، ومنظمات حقوقية، وجمعيات حماية المال العام، ومنابر إعلامية وبرلمانيين وطنيين، وخبراء في الاقتصاد للوقوف إلى جانب هذه الفئة المستضعفة من الموظفين، المحرومون من حقهم في التنظيم النقابي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *