مجتمع

أصحاب الطاكسيات الصغيرة يشلون حركة النقل بأهم شوارع وجدة (صور)

وجدة: مولود مشيور

خاض أصحاب سيارات الأجرة الصغيرة بوجدة، صباح اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية بأهم شوارع المدينة، وهما شارعي الزرقطوني والدرفوفي.

وتأتي هذه الخطوة التصعيدية من المكاتب النقابية لسيارات الأجرة الصغيرة، كتعبير عن رفضهم لانتشار “الطاكسيات” الكبيرة بأحياء مدينة وجدة، واستغلالهم لخطوط “الجامعة– عمر البوليسي”.

وكانت المكاتب النقابية قد اجتمعت في وقت سابق مع ممثلي السلطة المحلية بوجدة، مطالبة بتنفيذ القرار العاملي 2015 الذي يحدد الخطوط المسموحة بها لكل صنف.

الكاتب العام للمكتب النقابي الموحد لمهنيي النقل الطرقي بوجدة، عزيز الداودي، قال في تصريح لجريدة “العمق” ، إن إضراب أصحاب الطاكسيات الصغيرة، جاء نتيجة اكتساح غير مشروع للطاكسيات الكبيرة داخل المدار الحضري، وفق تعبيره.

وأضاف “أن هذا العمل يعتبر خرقا للقرار العاملي 015 الذي ينظم السير والجولان، وكان آخر محضر اجتماع، تعهد فيه الكاتب العام لولاية جهة شرق بعدم منحهم أي خط اضافي، بعد السماح لهم باستغلال خط العونية”.

وتابع قوله: “وفي الآونة الأخيرة تفاجأنا وبدون سابق إنذار، باكتساح الطاكسيات الكبيرة عدة خطوط، من بينها طريق الغرب. وهذا الخط يشكل مصدر رزق للعاملين المهنيين بسيارة الاجرة الصغيرة”.
وحمل المسؤول النقابي السلطات المحلية والأمنية، مسؤولية “هذه الفوضى والعشوائية، حيث من شأن هذه الممارسات تغذية الاحتقان الاجتماعي”، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *