https://al3omk.com/366018.html

مغربي يخطط لـ”هجوم إرهابي”.. إسبانيا تبحث عنه وأمريكا تطلق تحذيرا خلال احتفالات عيد الميلاد

تسارع السلطات الإسبانية الزمن من أجل البحث عن مهاجر مغربي يدعى “إبراهيم لميدي”، قالت إنه يخطط لتنفيذ هجوم إرهابي على برشلونة، خلال احتفالات أعياد الميلاد، وفق ما توصلت به من معلومات بتعاون مع الأجهزة الأمنية الأمريكية.

وقالت وسائل إعلام إسبانية، إن المبحوث عنه يحمل الجنسية المغربية وهو مسلم متطرف وينتمي إلى تنظيم إرهابي، ويخطط لشن هجوم إرهابي عن طريق دهس جماعي للمارة ببرشلونة.

وأرسل جهاز المخابرات الأمريكية CIA برقية إلى الأجهزة الأمنية بكتالونيا جاء فيها أن “هناك تهديد من جانب شخص يمتلك النية لشن هجوم إرهابي فى الـ25 من ديسمبر، عن طريق دهس المواطنين باستخدام حافلة أو سيارة مماثلة”.

كما حذرت السلطات الأمريكية رعاياها المتواجدين ببرشلونة لقضاء عطلة عيد الميلاد، عبر تغريدة على حساب وزارة الخارجية الأمريكية على “تويتر” من هجوم إرهابي يستهدف منطقة “لاس رمبلاس”، داعية مواطنيها لتوخي الحذر الشديد وتجنب السير في مناطق تحرك السيارات والحافلات.

وتكثف الأجهزة الأمنية الإسبانية تواجدها بمنطقة “لاس رامبلاس” وإيبارشية العائلة المقدسة، والمناطق المحيطة بها، حيث وضعت ضوابط صارمة على مرور جميع الحافلات.

يشار أن منطقة “رامبلاس” السياجية قد شهدت شهر غشت من العام 2017 هجوما إرهابيا أسفر عن مقتل 17 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك