أخبار الساعة، مجتمع

بعد أسر الموتى .. مقاطعة بطنجة تطلق خدمة لنقل المرضى مجانا

أعلنت مقاطعة بني مكادة التابعة لجماعة طنجة، عن إطلاق خدمة جديدة لنقل المرضى الفقراء مجانا عبر سيارة إسعاف خاصة تحت اسم “خدمة إسعاف”، وذلك بعدما سبق للمقاطعة أن أطلقت “خدمة إكرام” للتكفل بنقل الأموات وإقامة مراسيم العزاء لسكان المقاطعة.

وأوضحت المقاطعة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن هذه الخدمة “تهدف إلى مساعدة مرضى الأسر المعوزة على التنقل إلى المستشفى بتوفير سيارة الإسعاف لنقل المرضى داخل وخارج المجال الحضري لطنجة، وذلك في إطار توسيع وتنويع خدمات القرب بما يستجيب لحاجيات الساكنة الملحة والمستعجلة، وبما ينسجم مع الشعار الذي رفعته المقاطعة: خدمتكم شرف لنا”.

رئيس المقاطعة محمد خيي، أوضح في تصريح لجريدة “العمق”، أن “خدمة إسعاف” هي خدمة اجتماعية مجانية تهدف لتلبية حاجيات الأسر الفقيرة والمعوزة في حالة حاجتهم للتنقل إلى المستشفى سواء داخل المجال الحضري لطنجة أو خارج المدينة، مشيرا إلى المقاطعة تتكلف بأداء مقابل نقل المرضى مع شركة خاصة.

وأشار خيي إلى أن لجوء الأسر الفقيرة إلى القطاع الخاص يكلفهم مبالغ كبيرة، حيث أن هناك شركات خاصة تطلب 4000 درهم أو أكثر لنقل مريض إلى الرباط أو الدار البيضاء عبر سيارة إسعاف، لافتا إلى أن الأسر المعوزة التي ترغب في الاستفادة من هذه الخدم الجديدة، عليها تقديم طلبها إلى المصلحة الاجتماعية بالمقاطعة.

وأضاف أن طبيب المقاطعة وهو رئيس مصلحة الصحة، سيطلع على الملف الطبي لكل مريض وسيعطي رأيه بالموافقة إذا كان الأمر يستحق الاستفادة من هذه الخدمة، وبعدها يُعطى الأمر لسيارة الإسعاف لتكون رهن إشارة المريض وأسرته، حسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *