مجتمع

حصري .. وثائق سرية تكشف مسار زعيم خلية ذبح السائحتين

كشفت وثائق سرية حصلت عليها جريدة “العمق”، عن المسار المتطرف لمتزعّم مرتكبي جريمة ذبح سائحتين اسكندينافيتين، بمنطقة “شمهروش” نواحي الحوز، ويتعلق الأمر بعبد الصمد الجود.

وأشارت الوثائق المذكورة، إلى أن الجود من مواليد 15 غشت 1993 ويمتهن حرفة النجارة، ويقطن بدوار القايد بجماعة حربيل، وينتمي لتيار السلفية الجهادي، كما أنه سبق أن اعتقل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء بتاريخ 29 ماي 2014، أثناء محاولته مغادرة التراب الوطني للالتحاق بالجهاديين بسوريا.

وقضت المحكمة في حق الجود بسنة حبسا نافذا، تقول الوثائق ذاتها، مشيرة إلى أنه بعد انقضاء عقوبته الحبسية غادر السجن المحلي بسلا شهر يوليوز 2015، وعاد إلى منزله، إلى أن نشب خلاف بينه وبين والديه بسبب نيته الزواج من فتاة منقبة، حيث قرر الانتقال للعيش بدوار “العونات”، قصد القيام بمهمة إمامة مسجد الدوار.

ونقل المصدر ذاته، أن سلوكات عبد الصمد الجود، أواخر العام 2015، كانت تثير الشكوك، حيث “أصبح منعزلا ولم يعد يخالط أفراد عائلته كثيرا ولا يغادر المنزل ويصرح لأفراد عائلته بالقول: “إذا سأل عني أي شخص أجيبوه بأنني ميت”.

وأضاف أنه ازدادت هذه الحالة بعد منعه من تولي مهام الإمامة بمسجد دوار العونات التابع لجماعة المنابهة، وكذا بعد زواجه بمنقبة تدعى (ف.ف)، حيث استدعته السلطات المحلية، وطالبته بضرورة حصوله على تزكية من المجلس العلمي للقيام بمهمة الإمامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    هذوا اللي قتلوها بعادين على الإسلام قد م بعدت السماء عن الأرض بغينا الحقيقة هذشي كل اللي ك تهلوا بيه ر مذخلش ل دماغنا كل واحد ك يعاود الدرس اللي حفظوه ليه وحسبي الله ونعم الوكيل في اللي ك يدير الفتنة في المغرب