مجتمع

شاب يهدد بالانتحار من سطح كلية ببني ملال.. والعميد يشتكي الاحتجاز

اعتلى شاب، اليوم الثلاثاء، سطح مبنى عمادة الكلية المتعددة التخصصات التابعة لجامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، مهددا بالانتحار بسبب عدم السماح له بقية عدد من المواطنين بالتسجيل في الكلية ذاتها.

ووجه الشاب المعني من أعلى البناية نداء لرئيس جامعة المولى سليمان ببني ملال ولعميد الكلية سالفة الذكر، يطالبهم فيه بضرورة الإنصات لمطلَب المحتجين أمام الكلية منذ بداية الموسم الدراسي الحالي والمتمثل في السماح لهم بمتابعة الدراسة.

وبحسب مصادر جريدة “العمق”، فإن المحتجين كانوا قد دخلوا في اعتصام منذ بداية الموسم الحالي بعد رفض طلبات تسجيلهم بالجامعة بمبرر عدم توفرهم على بكالوريا حديثة.

إلى ذلك، قال عميد الكلية المتعددة التخصصات ببني ملال إن الشاب الذي هدد بالانتحار لا علاقة له بمطالب بعض المحتجين، مشيرا إلى أنه طالب مسجل بالكلية ويدرس بشكل عاد، إلا أنه طالب بتسجيل زملائه.

وأوضح العميد في تصريح لجريدة “العمق”، أن عدد الذين تقدموا بالتسجيل في الكلية بالباكالوريا القديمة تجاوز ألف طالب، وهو ما لا يمكن قبوله بالنظر إلى أن الطاقة الاستيعابية لا تتجاوز 4 آلاف مقعد في حين تم تسجيل 10500 الآن، وهو ما لا يمكن للكلية أن تحتمل معه عددا آخر.

وأشار العميد إلى أن بعض هؤلاء الطلبة الذين تم رفض تسجيلهم قاموا باحتلال مقر عمادة الكلية وكذا مصلحة الشؤون الطلابية ومنع ولوج الموظفين إلى مقرات عملهم منذ يوم الجمعة 21 دجنبر الجاي، مضيفا أن هذا الوضع الجديد دفع مجلس الكلية لعقد جمع استثنائي أمس الإثنين انتهى بإصدار محضر.

وعبر مجلس الكلية من خلال المحضر المذكور عن استنكاره وشجبه ورفض لعملية “الاحتلال”، مطالبا جميع الأطراف والمؤسسات المعنية بالتدخل العاجل بكل الوسائل المتاحة لإخلاء مقر العمادة ومرافقها من محتليها، داعيا إلى متابعة هؤلاء الأشخاص واتخاذ المتعين قانونا في حقهم.

وأكد العميد في تصريحه لجريدة “العمق”، أنه بمعية الموظفين العاملين بمقر العمادة ومرافقها محتجزون، مشيرا إلى أنه استنفد جميع الوسائل القانونية لتسوية هذا الوضع على نحو يضمن استمرارية المرفق في أداء مهامه بشكل طبيعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *