في أول مهمة له .. الكراوي يناقش أسعار المحروقات
https://al3omk.com/366536.html

في أول مهمة له .. الكراوي يناقش أسعار المحروقات بعد شكاية تقدمت بها النقابة الوطنية لمهنيي النقل

في أول مهمة رسمية له بعد تعيينه رئيسا لمجلس المنافسة، عقد ادريس الكراوي أمس الثلاثاء، جلسة للإنصات عقب شكاية تقدمت بها النقابة الوطنية لمهنيي النقل الطرقي، العضو في الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، في شأن ارتفاع أسعار المحروقات، منذ تحرير الأسعار، وتداعيات ذلك على غلاء المعيشة وعلى أوضاع المهنيين في النقل.

وتمحورت الجلسة، حول وضعية المنافسة في سوق المحروقات، حيث استمع الكراوي لمقترحات النقابة في سبيل تحديد أسعار المحروقات وحماية مصالح المستهلكين والمهنيين، عبر تحليل وتقييم انعكاسات أسعار المحروقات على القدرة الشرائية للمواطنين.

وتم خلال هذا العرض، تقديم مذكرة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والتي تضمنت وضعية تزويد السوق الوطنية بالمحروقات وأسباب ارتفاع الأسعار وأضرار ذلك على المعيش اليومي للمواطنين، مع تقديم المقترحات القمينة بضبط وتحديد أثمان المحروقات وفق ما يصون حقوق المستهلكين والمهنيين ويوفر شروط التنافس الشريف بين الفاعلين في القطاع.

يذكر أن عدد من أرباب النقل خاضوا اضرابات مفتوحة بسبب الارتفاعات المتوالية للمحروقات، تسبب في ارتفاع أسعار الخضر والفواكه بمختلف الأسواق المغربية، نظرا للنقص الذي باتت تعرفه الأسواق على مستوى تلك المنتوجات.