اقتصاد

بعد تحقيق نتائج إيجابية بإحدى الحقول .. إنرجي تستعد لحفر بئر جديد

بعدما أعلنت في بداية الشهر الجاري، عن شروعها في حفر بئر “TE-10” بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، أعلنت شركة “ساوند إنرجي” البريطانية، أنها حصلت على نتائج أولية إيجابية تفيد بوجود غاز بالبئر المذكورة.

ووفق وكالة “إيكوفين” السويسرية، فتستعد الشركة المتخصصة في التنقيب عن الغاز والنفط، على القيام بعدد من الاختبارات قصد التحقق من معدلات تدفق الغاز بالبئر المذكور.

وأضاف المصدر ذاته، أنه من المتوقع أن تبدأ الشركة في العمل على حفر بئر جديد “TE-11” هو الثالث الذي تسعى ساوند إنرجي في استغلاله بالمنطقة الشرقية، بعد الاختبار الذي وصفته بالإيجابي في بئر “TE-10”.

وكانت شركة “ساوندي إنرجي”، قد أعلنت في 7 دجنبر الجاري، عن الشروع في حفر البئر “TE-10” بمنطقة تندرارة بالجهة الشرقية، وذلك بعد فشلها في الحصول على الغاز بالبئر “TE-9”.

وحسب الشركة، فستستمر الأشغال في هذا البئر بين 30 إلى 40 يوما من أجل الوصول إلى عمق إجمالي قدره 2200 متر، مضيفة أنها تتوقع النجاح في العثور على الغاز بنسبة 26 في المائة.

يذكر، أن “ساوند إنرجي” أعلنت نونبر الماضي، عن إغلاقها لبئر “TE-9″، بحقل تندرارة بالجهة الشرقية وذلك لانعدام الغاز فيه.

وأشارت الشركة أن عملية الحفر بالبئر المذكور، والتي تمت على عمق 2925 متر، كانت غير ناجحة، مضيفة أن الشركة صرحت بأن عملية الحفر لم تمكن من الحصول على غاز صالح للإنتاج، مما اضطرها إلى إغلاق البئر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *