سياسة

مناجم جرادة على طاولة البرلمان مرة أخرى .. والعلمي أمام المساءلة

تعود قضية مناجم جرادة مرة أخرى إلى قبة البرلمان من باب الأسئلة الشفوية الأسبوعية، حيث ينتظر أن يسائل الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية وزير الاستثمار والصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي مولاي حفيظ العلمي يوم الاثنين المقبل، حول “البديل الاقتصادي لمناجم جرادة”.

وسيكون العلمي أمام المساءلة حول موضوع “خطة العمل الاستراتيجية لحماية المستهلك المغربي” في سؤال لفريق العدالة والتنمية، وحول موضوع “تفعيل الآليات الكفيلة بحماية حقوق المستهلكين” في سؤال للفريق الاشتراكي.

وسيكون وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز رباح بدوره أمام مساءلة الفريق الاشتراكي في الجلسة ذاتها، في موضوع “أضرار استخراج المعادن”، وفي موضوع “أوضاع المنجميين التقليديين” في سؤال للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

وستسائل الجلسة ذاتها في مواضيع مختلفة، حسب البرنامج الذي توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، كل من وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني، ووزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ووزارة الشباب والرياضة، وكذا كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، وكتابة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، وكتابة الدولة المكلفة بالشؤون العامة والحكامة، إضافة إلى كتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *