اقتصاد

انخفاض طفيف في أسعار المحروقات مع بداية سنة 2019

من المرتقب، أن تعرف أسعار المحروقات بالمغرب انخفاضا مهما، وذلك مع بداية السنة الجديدة 2019، وسيسجل سعر الغازاول 27 سنتيما، فيما سيجل سعر البنزين 19 سنتيما.

وقال جمال زريكم، رئيس الجامعة الوطنية لأرباب وتجار ومسيري محطات الوقود بالمغرب، إن “أسعار المحروقات ستسجل انخفاضا ملموسا، إذ سينخفظ سعر الغازوال بـ 27 سنتيم، والبنزين بـ 19 سنتيم”.

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة “العمق”، أن انخفاض أسعار المحروقات يأتي تبعا لأسعار النفط على المستوى العالمي”، مشيرا إلى أن أرباب محطات الوقود، سيعقدون بعد غد الأربعاء لقاء مع وزير الشؤون العامة والحكامة بحسن الداودي حول تسقيف أسعار المحروقات.

ومن جهته، قال عادل زيادي رئيس تجمع النفطيين، في تصريح لجريدة “العمق”،  أن الانخفاض الذي ستعرفه أسعار المحروقات عادي جدا، يخضع لمستوى الأسعار في الأسواق العالمية للنفط.

وعن تسقيف أسعار المحروقات الذي تتجه الحكومة لاعتماده، أوضح المتحدث، أنه “لا مشكل لدينا إذا كانت الحكومة هي التي تقرر في الأسعار ، فالسعر سيصبح مقننا”، مضيفا بالقول، “كنا قد قمنا باتفاقية مع الحكومة لكي يكون هناك تحرير للسوق واستثمارات للفاعلين في القطاع، وإذا قررت الحكومة التراجع عن هذه الاتفاقية الموقعة بين الفاعلين في القطاع والحكومة فلا مشكل لدينا”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *