https://al3omk.com/368469.html

تمديد أجل عملية تسجيل الأسر للاستفادة من برنامج “تيسير” يبلغ عدد المستفيدين منه 2مليون و87 ألف

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، إلى علم المواطنات والمواطنين، أنه قد تم تمديد أجل تسجيل الأسر للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة بجميع المؤسسات التعليمية المعنية بالبرنامج، إلى غاية يوم الاثنين 7 يناير 2019.

وقالت الوزارة في بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، إن هذا القرار، يأتي نزولا عند رغبة ممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ خلال انعقاد أشغال المجالس الإدارية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين دورة دجنبر 2018، وكذا لتمكين فئات عريضة من الأسر المرشحة للاستفادة من هذا البرنامج، خاصة تلك التي لم يتسن لها إلى حد الآن إيداع ملف الحصول على بطاقة “راميد”.

وجددت الوزارة دعوتها إلى الأسر المعنية إلى المبادرة بإيداع طلبات الاستفادة من البرنامج داخل هذا الأجل بالمؤسسات التعليمية المعنية بتيسير مصحوبة بالوثائق التالية: نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي وكذا نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، إضافة إلى نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق تم تطوير نمط الاستهداف الجغرافي المعتمد حاليا في برنامج “تيسير”، ليشمل أسر كل تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري، شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول.

ارتفع عدد المستفيدن من برنامج “تيسير” ليصل إلى 2 مليون و87 ألف و200 مستفيد، بعدما كان يشمل 700 ألف شخص، فيما تضاعف عدد الأسر إلى مليون و310 ألف أسرة بميزانية تقدر بـ2 مليار و170 مليون درهم، وانتقل عدد الجماعات المستفيد من 400 جماعة قروية إلى 1500 جماعة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك