https://al3omk.com/368582.html

القضاء يدين سائق طاكسي صور “دركي سطات” بالحبس النافذ والغرامة ووجهت له تهم "التشهير وإهانة موظفين"

أدانت المحكمة الابتدائية بسطات، الاثنين، “أ، م” وهو سائق طاكسي ينحدر من قلعة لاسراغنة، قام بتصوير شريط فيديو بسطات ظهر فيه دركي، بـ5 أشهر نافذة وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم.

وتوبع المتهم من أجل تهم تتعلق ببث وتوزيع تركيبة مكونة من أقوال شخص وصورته دون موافقته بواسطة الأنظمة المعلوماتية بقصد التشهير به وإهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بوظائفهم وبسبب قيامهم بها.

واعترف المتهم “أ، م”، أمام القاضي بتصويره للدركي ونشر الفيديو في مجموعة مكونة من بعض أصدقائه على تطبيق التراسل الفوري “واتساب”، في حين نفى أن يكون قد نشره على “فيسبوك”.

وكانت المصالح الجهوية للدرك الملكي بسطات قد فتحت تحقيقا تحت إشراف النيابة العامة، يوم الجمعة 14 دجنبر، في واقعة تصوير دركي بسطات و”التشهير به” من طرف سائق طاكسي على مستوى الطريق الجهوية 308، بين مدينة سطات ومنطقة البروج التي تقع في النفوذ الترابي لإقليم سطات.

واستدعت الضابطة القضائية المكلفة بالتحقيق مصور الفيديو بعد تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيق “الواتساب”، حيث ظهر فيه المعني بالأمر وهو يطارد الدركي بهاتفه بغية “التشهير” بجهاز الدرك الملكي، بعد أن سجل في حقه مخالفة تجاوز السرعة القانونية أدى بسببها 150 درهما.

وأمر وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بسطات، الجمعة 21 دجنبر، بإيداع سائق الطاكسي السجن الفلاحي علي مومن نواحي المدينة، على ذمّة الاعتقال الاحتياطي، مع إحالة ملفّه على هيئة القطب الجنحي التلبسي بالمحكمة ذاتها.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    وذاك الدركي الذي يعمل بدون زي رسمي ويخفي وجهه عن الكاميرا ما محله من الإعراب؟فضح الفساد وإشهاره صار جريمة والفاسدون فوق القانون بلا محاسبة.

  2. يقول غير معروف:

    هاذ القانون داروه باش يحميو نفسهم شكون هاذ الشفار أو المرتشي اللي غ يعطي الإذن باش يصوروه حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا أمة ضحكت من جهلها الأمم

أضف تعليقك