https://al3omk.com/371284.html

اعمارة يدشن “بدال المسيرة”.. والطرق السيارة: سيخفف المرور للقنيطرة  استغرق إنجازه 10 أشهر

قام وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء عبد القادر اعمارة، اليوم الثلاثاء، بتدشين بدال “المسيرة” الذي أنجزته الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، وذلك عند النقطة الكيلومترية 232 على مستوى الطريق السيار الرباط-القنيطرة.

وأوضحت الشركة الوطنية للطرق السيارة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن الهدف من إنجاز هذا البدال الجديد، هو “تحسين ظروف الولوج إلى مدينة القنيطرة، مما سيخفف من حركة المرور على مستوى البدالين المجاورين: وسط وشمال القنيطرة، وبالتالي تحسين كل من سيولة وانسيابية حركة السير”.

وأضاف البلاغ أن إنجاز أشغال هذا البدال استغرق 10 أشهر، باستثمار قيمته 30 مليون درهم، مشيرا إلى أن الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ومن خلال هذا المشروع، “ستواصل تطوير شبكة الطرق السيارة الوطنية بهدف تحسين ظروف حركة السير والخدمة المقدمة للزبناء مرتفقي الطريق السيار”.

وأشارت الطرق السيارة، إلى أن هذا البدال يأتي “في إطار استراتيجيتها الرامية إلى عصرنة وتطوير البنيات التحتية للطرق السيارة، حيث تواصل الشركة تنفيذ الأوراش المهيكلة بهدف الإسهام في تنافسية الأقاليم، من خلال تقوية بنياتها التحتية وتفعيل ربطها بشبكة الطرق السيارة”، وفق البلاغ ذاته.

يُشار إلى أن شبكة الطرق السيارة بالمغرب التي تديرها الشركة الوطنية للطرق السيارة، تضم 1800 كيلومتر من الطرق السيارة، تستقطب يوميا أزيد من 380.000 عربة، وهو ما يقارب ربع حركة السير الإجمالية للبلاد، حسب البلاغ.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك