مجتمع

تعزيزات جديدة في الصحة والتعليم والرياضة بإقليم الحاجب (صور)

أشرف عامل إقليم الحاجب زين العابدين الأزهر، اليوم الخميس، على تسليم مفاتيح 6 سيارات جديدة في النقل المدرسي والإسعاف الصحي والرياضي، على بعض الجماعات والجمعيات بالإقليم، والوقوف على المشاريع المنجزة في إطار مشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية الهادفة إلى تأهيل القطاعات المذكورة منذ سنة 2005.

وحضر اللقاء الكاتب العام للعمالة، ورؤساء الدوائر ورئيسي المجلس الإقليمي والمجلس الترابي للحاجب، ورؤساء الجماعات الترابية والجمعيات المستفيدة من هذه العملية، ورئيس المجلس العلمي المحلي، ومدراء الإقليم في الصحة والتعليم والشبيبة والرياضة والأوقاف الشؤون الإسلامية ونائب سرية الدرك بالحاجب، وبعض رؤساء الأقسام بالعمالة.

رئيس المجلس الترابي للحاجب وحيد حكيم، نيابة عن رؤساء الجماعات الترابية، قال إنه “لمس من خلال الخطوات الأولى لزين العابدين الأزهر العامل المعين في غشت المنصرم، أنه يتجه نحو إقلاع حقيقي للمشاريع التنموية الضرورية في أعماق الإقليم”، وفق تعبيره.

وأضاف حكيم، أن العامل “قام في الأسابيع الأخيرة بجولات في أنحاء الإقليم للوقوف وتشخيص دقيق لمعرفة الحاجيات الضرورية التي تنتظرها ساكنة الإقليم، لتحقيق توجيهات الملك محمد السادس في توفير كل ما تحتاجه إليه المنقطة لتحقيق العيش الكريم لساكنته”، داعيا زملاءه رؤساء الجماعات الترابية بالإقليم بـ”الانخراط الفعلي مع طموح عامل الإقليم لتحقيق هموم المواطنين”.

أما طارق أرزاز رئيس قسم العمل الاجتماعي بالعمالة، فقال في تصريح لجريدة “العمق”، إنه تم تحقيق حصيلة مهمة في توفير وسائل النقل جيدة في مجال التعليم والصحة والرياضة، خصوصا في المجال القروي لفك العزلة عن السكان في الجبال والدواوير ذات المسالك الواعرة.

وأضاف طارق، أنه بفضل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تم اقتناء وتوزيع 6 حافلات للنقل المدرسي بالوسط الحضري مقابل 28 حافلة بالوسط القروي في الفترة ما بين سنتي 2005 و2018، يستفيد منها 1815 تلميذا وتلميذة كل سنة.

وتابع أرزاز في حديثه مع “العمق”، أنه تم اقتناء وتوزيع 9 سيارات إسعاف على 9 جماعات ترابية من أصل 16 الجماعة بالإقليم، في الفترة المذكورة أعلاه، مضيفا: “في إطار توجيهات العامل سنتجه نحو الرفع بشكل أكثر مثل هذه المشاريع في الصحة والتعليم على الخصوص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *