https://al3omk.com/372619.html

انتهاك حرمة ثانوية بأكوراي .. إيداع شقيق “تلميذة الغش” السجن أعيان ومنتخبون تدخلوا من أجل "الصلح"

قررت السلطات القضائية بمدينة مكناس، إيداع شقيق ما عُرف بـ”تلميذة الغش” بثانوية عمر ابن عبد العزيز بمدينة أكوراي، سجن “تولال” بمكناس، أمس الجمعة، في انتظار انطلاق أولى جلسات محاكمتة يوم الاثنين المقبل، وذلك على خلفية اقتحامه للمؤسسة واعتدائه على أطر الإدارة بالسب والشتم.

وكان المشتبه فيه قد تم إحالته على النيابة العامة بابتدائية مكناس، بعد اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي ووضعه تحت تدبير الحراسة النظرية لتعميق البحث معه في ظروف وملابسات انتهاك حرمة المؤسسة ومحاولة الاعتداء الطاقم الإداري بالسلاح الأبيض.

وتعود تفاصيل الواقعة إلى اقتحام المشتبه فيه للمؤسسة التعليمية المذكورة، بعد ضبط شقيقته في حالة غش في الامتحان بالهاتف النقال، حيث طالب إدارة الثانوية من التلميذة بإحضار ولي أمرها ضمن الإجراءات المتخذة في حقها، غير أن شقيقها البالغ 22 سنة هو من حضر نيابة عن الأب الموجود في الخارج والأم مريضة.

وبحسب مصادر”العمق”، فإن العديد من أعيان المنطقة والمنتخبين تدخلوا لتهدئة الوضع على إثر الحادث، وقاموا بزيارة المؤسسة لأجل التنازل وتراجع أطر المؤسسة عن متابعة الشاب قضائيا، وفتح بوادر الصلح لإعادة الأمور كما كانت عليه، مشيرة إلى أن مدير المؤسسة أبدى موافقته في انتظار جلسته مع باقي الأطر التعليمية ليتم ذلك بشكل رسمي.

ونظم مدراء المؤسسات التعليمية العمومية بمدينة أكوراي، أول أمس الخميس، وقفة احتجاجية بساحة ثانوية عمر بن عبد العزيز بالمدينة ذاتها، احتجاجا على “محاولة الاعتداء على مدير الثانوية المذكورة وعلى الطاقم الإداري بالسلاح الأبيض داخل الثانوية، وذلك من طرف شقيق التلميذة”، وفق تعبيرهم.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك