مجتمع، منوعات

معطلو أزيلال يحتجون بمسيرة إلى بني ملال مشيا على الأقدام (صور)

أعلنت تنسيقية المعطلين المجازين بأزيلال، عن انطلاق مسيرة على الأقدام في اتجاه مقر ولاية بني ملال، مشيرة إلى أن المحتجين وصلوا مساء اليوم الإثنين إلى منطقة “بين الويدان” السياحية، حيث سيستمرون في المسيرة ليلا.

وأوضح أحد المحتجين من عين المكان لجريدة “العمق”، أن المسيرة يشارك فيها أزيد من 90 مجازا، مشيرا إلى أن التنسيقية “لم تستجب لطلب عامل الإقليم الذي دعا المحتجين إلى العدول عن هذه الخطوة واستئناف الحوار غدا الثلاثاء، لأننا أصررنا على آنية اللقاء وعدم تأجيله”.

وأضاف المصدر أنه بعد الوصول إلى بني ملال، “ستخوض التنسيقية اعتصاما مفتوح أمام مقر ولاية جهة بني ملال خنيفرة، حتى تحقيق مطالبنا المشروعة”، وفق تعبيره.

وعن المطالب التي سطرتها التنسيقية منذ إعلان نتائج مباراة التعليم الأخيرة، قال المصدر في اتصال هاتفي للجريدة، إن “سبب خروجنا جاء نتيجة الإقصاء الممنهج من مباراة التعليم، والذي شكل صدمة قوية في صفوف أبناء وبنات إقليم أزيلال، باعتبار هذه المباراة ملاذنا الوحيد للهروب من شبح البطالة”.

وطالب المتحدث “بإعادة تصحيح أوراق الإمتحانات الأخيرة قصد النظر في شفافية ومصداقية النتائج، بالإضافة إلى مطالبتنا بحقنا في الإدماج في الوظيفة العمومية”، على حد قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *