آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي، سياسة

عمالة وجدة تصادق على احتضان البطولة الإفريقية لكرة اليد

وجدة: مولود مشيور

صادق مجلس عمالة وجدة أنكاد، على اتفاقية شراكة من أجل المساهمة في تنظيم البطولة الإفريقية لكرة اليد للأندية الفائزة بالكأس في نسختها 35، والكأس الإفريقية الممتازة في نسختها 26 بمدينة وجدة، والتي من المزمع إجراؤها ابتداء من 2 أبريل المقبل إلى 14 منه.

جاء ذلك في أول دورة لمجلس العمالة خلال سنة 2019، أمس الإثنين، بحضور  رئيس مجلس عمالة وجدة هشام الصغير، والكاتب العام لولاية جهة الشرق، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكره اليد.

وناقش المسؤولون الحاضرون النقطة المتعلقة بالمساهمة المادية في تنظيم البطولة الإفريقية لكرة اليد للأندية البطلة، وأهميتها في تسويق مدينة وجدة رياضيا، إضافة إلى الجوانب الاقتصادية والسياحية لهذه التظاهرة الرياضية.

وخلق الجانب المادي المخصص للبطولة نقاشا وتداولا بين الأعضاء، بالنظر إلى أن المبلغ المطلوب لهذه التظاهرة قدر بـ 600 مليون سنتيم، وفق دفتر تحملات الاتحاد الإفريقي لكرة اليد.

وأوضح مجلس العمالة أن الاتحاد الافريقي لكرة اليد يتحمل ثلث المبلغ المرصود لتنظيم البطولة، بينما تتحمل لجهات أخرى توفير ثلث المبلغ، فيما يساهم مجلس عمالة وجدة أنكاد بالثلث المتبقي.

ورأى اعضاء مجلس عمالة وجدة، أن الظرفية الحالية التي يعيشها المجلس وإقليم وجدة، يتعذر فيها توفير القسط المطلوب، حيث اقترح بعضهم تعديل مشروع الاتفاقية بإضاف مقرر جديد ينص على “المساهمة في حدود الإمكانيات بدل المساهمة بالمبلغ المحدد سلفا”، وهو ما تم التصويت عليه بالإجماع.

إلى ذلك، صادق المجلس على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية مجلس عمالة وجدة أنكاد برسم سنة 2018، وإحداث وتعيين لجنة مؤقتة لإعداد وتتبع ملف مشروع المنتزه ومدينة الألعاب من أجل إخراجه إلى حيز الوجود.

واستعرض المجلس أهمية هذا مشروع المنتزه ومدينة الألعاب بوجدة، حيث اعتبر الأعضاء أن هذا المشروع الترفيهي سيمكن من التسويق لمدينة وجدة، وسيستفيد منه حوالي 600 ألف زائر يترددون على المنطقة الشرقية في فترات مختلفة من السنة.

كما أن المشروع من شأنه تحريك العجلة الإقتصادية لدى مجموعة من المشاريع الحيوية، حسب رأيهم، مقررين البحث عن شركاء لتمويل هذا المشروع والتمكن من إخراجه إلى حيز الوجود.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *