أخبار الساعة، مجتمع

مديرية الداخلة توضح بشأن مراسلة مسك نقط “مسار”

كشفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والبحث العلمي بطرفاية، أن المراسلة المتعلقة بشأن مسك نقط المراقبة للأسدوس الأول في برنامج مسار، الموجهة إلى المفتشين ورؤساء المؤسسات التعليمية، لا تستهدف الأساتذة ولها سياق محلي خاص.

وقالت، المديرية في بلاغ توضيحي تتوفر جريدة “العمق” على نسخه منه، إنه “على إثر تسريب عفوي لمراسلة صادرة عن المديرية الإقليمية لطرفاية في شأن مسك نقط المراقبة المستمرة، فإن المقصود بالمراسلة الأساتذة موظفي الأكاديمية بالمديرية الذين أصدروا من خلال ” تنسيقيتهم المحلية” بيانا يصرون فيه على رفض مسك نقطة الفرض الأخير المحروس للمراقبة المستمرة، بدعوى مطالبتهم بالاستفادة من التعويضات الممنوحة للموظفين بالأقاليم الصحراوية المسترجعة.

وأشار البلاغ ذاته، إلى أن إصدار المديرية للمراسلة بشكل ما “الهدف منه عدم الوقوع في نوع من التمييز السلبي بين مكونات الشغيلة التعليمية بالمديرية بالرغم من العواقب غير المحمودة للقرار المتخذ من قبل الأساتذة موظفي الأكاديمية بالمديرية، والذي لا يستحضر مصلحة المتعلمين وأسرهم التي يجب أن تبقى فوق كل اعتبار”.

وشددت المديرية المذكورة، على حرصها الدائم، على إعمال القانون بعد استنفاذ كل المبادرات التواصلية بما يضمن مصلحة المتعلمات والمتعلمين بالمديرية، وفق تعبير البلاغ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *