سياسة

الحكومة تدعو التجار الغاضبين إلى الحوار .. وتؤكد أنها ستنصت إليهم (فيديو)

علق الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، على الإضراب العام الذي يخوضه التجار تنديدا بالاجراءات الضريبية التي أقرها قانون المالية لسنة 2019.

جاء ذلك في الندوة الصحافية التي أعقبت الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة المنعقد، اليوم الخميس.

وقال العثماني خلال المجلس الحكومي، بحسب ما نقله الخلفي، إن أي أمور طرحت أو سيتم طرحها مستقبلا سيتم فتح حوار فيها مع التجار.

وأضاف أن الحكومة تنصت لهم من أجل النهوض بقضاياهم وإيجاد الحلول لكل المشاكل المطروحة، لافتا إلى أن الحوار سيبقى مستمرا معهم.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن تجار القرب هم عصب الحياة ولن نفرض أي إجراء يسبب أي ضرر لهم، مضيفا أن رئيس الحكومة سبق أن أعطى تعليماته ونفس الشيء بالنسبة لوزير التجارة والصناعة للمصالح المعنية بالتوقف عن أي إجراءات يمكن أن تسبب أي مشاكل للتجار.

وأغلق العديد من التجار بالرباط، محلاتهم التجارية، اليوم الخميس، استجابة لدعوة النقابة الوطنية للتجار والمهنيين خوض إضراب عام، احتجاجا على ما أسمته هذه الأخيرة بـ”القانون الضريبي المجحف الذي تحاول الحكومة جاهدة تطبيقه على التجار والمهنيين”.

وبالرغم من أن الحكومة قررت الخميس الماضي إيقاف الإجراءات الضريبية التي أثارت غضب التجار والمهنيين، وتوقيع اتفاق مشترك بين إدارتي الضرائب والجمارك، والهيئات المهنية الأكثر تمثيلية لوضع حد للاحتقان الذي تسببت فيه الإجراءات الضريبية التي جاء بها قانون المالية لسنة 2019، إلا أن التجار وأصحاب المحلات التجارية بالرباط نفذوا تهديدهم بخوض إضراب عام، حيث بدت العاصمة فارغة من أية حركة تجارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *