https://al3omk.com/375893.html

مغربي ينتزع يوما للاحتفاء بالمغرب من ثاني مدينة أمريكية (صور) في ظرف سنة

قررت مدينة “ألكساندرية” الواقعة بولاية فرجينيا الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تخصيص يوم 9 يونيو للاحتفال بالمغرب، وذلك بعد أن صادقت عمودية العاصمة الأمريكية واشنطن، شهر أبريل 2018، على قرار يقضي بتخصيص يوم 29 مارس من كل سنة لذات الغرض.

المهاجر المغربي محمد الحجام الذي يقود هذه المبادرة، قال في تصريح لجريدة “العمق”، إن انتزاع هذا الاعتراف تطلب منه 4 سنوات من العمل، مع أصدقاء من المغرب وأمريكا، مرجعا الفضل الكبير في ذلك إلى العمدة السابق لمدينة ألكساندرية “بيل يو”.

وأضاف الحجام الذي يقيم بواشنطن منذ 30 سنة، أن يوم 9 يونيو الذي خصصته عمودية مدينة “ألكساندرية” للاحتفال بالمغرب، هو يوم مهم من أجل إبراز الثقافة المغربية، لافتا إلى أن النسخة الأولى من هذا الاحتفال ستخصص للتعريف بالفن الكناوي والأمازيغي.

وبحسب المتحدث ذاته، فهذه المبادرة تعتبر الثانية من نوعها، بعد الأولى التي تمكنت فيها الشبكة المغربية الأمريكية التي يترأسها المغربي محمد الحجام، من انتزاع اعتراف العاصمة واشنطن بيوم للاحتفال بالمملكة المغربية.

ومدينة ألكساندرية، يضيف الحجام، مدينة سياحية معروفة بتنوعها الثقافي حيث يقطن بها أزيد من 60 جنسية، وتبعد عن العاصمة واشنطن بـ20 دقيقة، كما يقطن بها مجموعة مهمة من صناع القرار بأمريكا.

 

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك