مجتمع

هذه هي الطرق الوطنية والجهوية المقطوعة بسبب الثلوج

كشف مصدر من وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك، عن الطرق الرئيسية والثانوية التي انقطعت بها حركة المرور بسبب التساقطات الثلجية الكثيفة التي عرفتها عدد من مدن المملكة منذ بداية الأسبوع الجاري.

وقال المصدر ذاته، في تصريح لجريدة “العمق”، إن الثلوج تسببت في قطع الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين ميدلت وأزرو عبر تمحضيت، والطريق الجهوية رقم 707 الرابطة بين إفران وبولمان.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الطريق الإقليمية رقم 5427 الرابطة بين جرسيف وبويبلان، مقطوعة هي الأخرى بسبب كثافة الثلوج، مضيفا أن الطريق الجهوية 503 بين ميدلت وصفرو عبر بولمان مغلقة في وجه الشاحنة، إلى حدود الآن.

كما أوضح، أنه “من المحتمل أن تعرف بعض المحاور الطرقية اضطرابات في حركة السير أو انقطاعات من حين لآخر بفعل والثلوج، داعيا المسافرين إلى توخي الحيطة والحذر خلال التنقلات والحرص على السفر نهارا بدل الليل.

وكانت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك، قد أطلقت منذ سنتين تطبيقا إلكترونيا محمولا جديدا لفائدة مستعملي الطريق، أطلق عليه اسم “ماروت” (طريقي).

ويقدم هذا التطبيق والذي يمكن تحميله مجانا، خدمات تتمثل في إطلاع مستعمليه على الحوادث التي تعرقل السير أو تغلق الطرق خارج المجال الحضري، وإشعارهم بشكل آني ومستمر بالحوادث الجديدة التي تطرأ في مجال سيرهم.

ويخول هذا التطبيق لمستعمليه، معرفة وضعية مسار رحلة معينة للاستعداد الجيد للسفر، مع إمكانية الاطلاع على نقط الحذر والطرق البديلة لتجنب المسارات المقطوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *