سياسة

برلماني يتهم الحكومة باستغلال “دعم الفقراء” لأغراض انتخابية

اتهم المستشار البرلماني عن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، محمد التويزي، الحكومة باستغلال البرامج الاجتماعية لـ”أغراض انتخابية”، داعيا إلى جعل مسألة صرف الدعم للفقراء والمحتجين من صناديق البرامج الاجتماعية في يد الدولة وليس في يد الحكومة أو الحزب الحاكم.

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها في أشغال يوم دراسي، نظمه فريقا الأصالة والمعاصرة بالبرلمان، حول موضوع “السجل الاجتماعي الموحد: مدخل لإصلاح منظومة الحماية الاجتماعية”، اليوم الأربعاء بمجلس النواب، بحضور الأمين العام للحزب، عبد الحكيم بن شماش ورئيس فريق “البام” بمجلس النواب، محمد اشرورو.

وقال التويزي، في كلمة له باسم رئيس فريق البام بمجلس المستشارين عزيز بنعزوز، الذي تعذر عليه حضور أشغال اللقاء، إن هم الحكومة هو مليوني صوت في الانتخابات وليس أي شيء آخر، موضحا أن الحكومة ليست لها الجرأة من أجل حل القضايا الاجتماعية التي يعرفها المغرب.

واعتبر المستشار البرلماني الحكومة “فاشلة” في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنشودة، داعيا إلى التعجيل بإخراج السجل الاجتماعي الموحد باعتباره آلية لتجميع البرامج الاجتماعية وتحقيق نجاعتها وحكامتها.

وأوضحت أرضية اليوم الدراسي أن فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب ما فتئ يسجل أن المغرب يعيش فترة من الضبابية والانتظارية الشديدة، وثقل الملفات الحارقة، والعجز المزمن للحكومة، قائلا “وهو ما شكل دافعا موضوعيا لتدخل جلالة الملك أكثر من مرة لتنبيه هذه الحكومة إلى عواقب سوء تدبيرها للشأن العام الوطني، وعدم التقائية ونجاعة سياساتها، وضعف حكامتها، وهدرها للمال العام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *