مجتمع

العثماني: اشتغلت مساعد تاجر في العطل الصيفية .. وأحس بمعاناة التجار

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، في أول خروج إعلامي له باللغة الأمازيغية، إنه سبق أن عمل مساعد تاجر خضر، في العطلة الصيفية، ويعي جيدا مشاكل ومعاناة هذه الفئة ودورها الاقتصادي المهم.

وأضاف العثماني، في لقاء خاص على القناة الأمازيغية، مساء الخميس، قائلا: “كان والدي يرسلني أنا وإخوتي في العطل الصيفية للعمل لدى التجار، وأنا كنت أعمل عند تاجر خضر، ووالدي أرادنا أن نتعلم التجارة، ونتعلم كيف تشتغل هذه الفئة”.

وأكد العثماني، أن هذه التجربة مكنته من الاحتكاك بمشاكل ومعاناة التجار، لافتا إلى أنه منذ انطلاق احتجاجاتهم، أحس بما يريدون قوله، واستقبلهم أكثر من مرة، وسمع منهم، وقام مباشرة بوقف الإجراءات الضريبية التي أدت إلى الاحتقان، مضيفا أنه تم توقيع اتفاق بين إدارتي الضرائب والجمارك وممثلي التجار.

وبحسب رئيس الحكومة، فإن نظام “الفوترة” الذي أثار غضب التجار كان معمولا به منذ العام 1991، لافتا إلى أن التجار الصغار وأصحاب المحلات التجارية غير معنيون بنظام “الفوترة الإلكترونية”.

وتابع العثماني، أنه سيتبنى شخصيا كل ما تم الاتفاق عليه مع ممثلي التجار، مطمئنا أنه لن يتم مباشرة أي إصلاح يخص التجار إلا بالتشاور معهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *