سياسة

أخنوش ينتقد مناقشة الـPJD لموقف حزبه من قضية التجار بمجلس الحكومة

انتقد رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، عزيز أخنوش، مناقشة تصريحات سبق أن أدلى بها في لقاء بالناظور حول احتجاجات تجار المملكة بسبب إجراءات ضريبية، وسط المجلس الحكومي.

أخنوش، في كلمة له خلال دورة “عمر بوعيدة” للمجلس الوطني لحزب التجمع الوطني للأحرار، قال “لا أفهم كيف تناقش تصريحات حزب سياسي داخل المجلس الحكومي الذي يجب أن يهتم بشؤون المواطنين ومشاكلهم، ونحاسبه على ما قاله، هذه ليست ديمقراطية”.

وشدد رئيس الأحرار، أن موقف التجميعيين واضح من قضية التجار، مضيفا أن الحكومة قررت إجراءات دون الاستشارة معهم، مستغربا من أن يتم تحميل المسؤولية لوزير المالية، في حين أن الحكومة كلها هي من تتحملها، مشيرا إلى أن التجار لم تعجبهم الإجراءات الجديدة، وكان على الحكومة تغيير هذه القوانين.

وتابع أخنوش، “نحن نتحمل المسؤولية معهم، ولكن عليهم أن يعلموا أن قانون المالية ليس قانون وزير المالية، بل هو قانون رئيس الحكومة، ورئيس الحكومة بنفسه وقع عليه وذهب به إلى البرلمان”.

وزاد المتحدث، أن حزب العدالة والتنمية هو من يترأس لجنة المالية في البرلمان خلال الولاية السابقة والحالية، “ويأتي الآن ليستغرب لماذا هذه الاحتجاجات، ويحملون المسؤولية لوزير المالية”.

وأضاف أخنوش “لو كنا نريد أن نتحدث عن حزبهم (العدالة والتنمية) في المجلس الحكومي لن يكفينا أسبوع لذلك”، مضيفا أن حزبه يتكلم بحرية في الخارج ويجب أن يكون هناك احترام للمؤسسات الحزبية، ونحن نحترم حزب العدالة والتنمية ونعتبرهم شركاء.

  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    العجب العجاب.كل واحد يحاول التنصل من المسؤولية.لك الله يامغربي.الله يكون في عو ن الملك .كيف يتعامل مع المتنصلين من مسؤولتهم.