أخبار الساعة، مجتمع

طلبة مهندسون يطلقون مشروعا تطوعيا لفائدة “تعاونية نسائية” نواحي مكناس

قام الطلبة المهندسون أعضاء نادي ‘‘ رواد المغرب الشباب’’ الذين يتابعون تكوينهم بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بـ فاس، بإطلاق مبادرة تطوعية من أجل المساهمة في التنمية المستدامة عن طريق عدة برامج تهدف إلى خلق مشاريع ذات أبعاد إنسانية خيرية لفائدة الفئات الهشة والمهمشة اجتماعيا.

وفي هذا الإطار قالت مسؤولة المشروع التطوعي هدى العلمي إن ‘‘نادي رواد المغرب الشباب’’ يتبنى خلال هاته السنة مشروعا يدعم تعاونية نسائية اتخذت المنطقة الجبلية “مولاي دريس زرهون” مقرا لها والذي تقدر ميزانيته بحوالي أحد عشر مليون سنتيم، ثلثها يهم الإصلاحات.

وتضم هذه التعاونية- حسب ما أعلنه النادي في صفحته الرسمية على الفايسبوك- حوالي 16 امرأة “تناضل بشرف لأجل كسب لقمة العيش عن طريق اعتماد المواد العضوية وتحويلها إلى مواد تجميلية وغذائية من عسل وزيوت ” وغيرها، وذلك يضيف الاعلان “قصد تعميم الفائدة الطبيعية لتلك المواد من جهة، وإعالة احتياجاتهم وعوزهم الذاتي من جهة أخرى.

ويساهم هذا المشروع حسب نفس المصدر في جعل المنطقة ‘‘مركزا مستقلا بذاته’’، وإشهار خدماته الطبيعية عن طريق إشراك مجالس الطب التقليدي والصيدليات، وزيادة تكثيف اليد العاملة بغية رفع المردودية، ويبقى الهدف الأسمى هو “مساعدة فئة مجتمعية معينة في بناء مستقبلها المهني وضمان استمراريته”.

وأعلن نادي رواد المغرب الشباب أن حملة جمع التبرعات لازالت مستمرة لكل راغب في المساهمة لتمويل هذا المشروع الإنساني.
0673544601 / 0673227433
أو زيارة صفحتهم على الفايسبوك :
https://www.facebook.com/jlmensafes/

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *