آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

الجامعة الملكية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة تتألق دوليا

أعطت وزارة الشباب والرياضة الموافقة لتأسيس الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة بصفتها الوزارة الوصية وذلك يوم 26 أكتوبر 2017، بعدما تم توقيع عقد مع وزارة الشباب والرياضة من أجل استفادة الجامعة الملكية المغربية للرياضات الحضرية والرياضات المشابهة من الدعم الذي تقدمه الوزارة للجامعات الرياضية.

وحسب بيان للجامعة تتوفر “العمق” نسخة منه، فإنها تحرص تشجيع الرياضات الحضرية في بلدنا وتلميع صورة هذه الرياضات بشكل إيجابي بحيث وقعت العديد من العقود التشاركية ما بينها وبين المؤسسات العمومية الأخرى.

وعلى مستوى المشاركات الدولية فقد شارك الفريق الوطني لمداعبة الكرة في بطولة براك الدولية حيث حصل على رتبة جد مشرفة …كما شارك في بطولة العالم والتي انعقدت في تولوز حيث حصل على الرتبة السادسة والسابعة على التوالي من بين تسعين دولة مشاركة، وكذلك عرفت الجامعة مشاركة الفريق الوطني لرياضةPARKOUR لسنة 2018 بتركيا حيث حصل البطل بلال السهلي على الرتبة الرابعة.

ونظمت الجامعة منذ انطلاقها العديد من المنافسات الوطنية بالعديد من المدن بدءا بأول كأس العرش 2018و كأس الشباب وتوب 16 وسوف تعرف 2019 تنظيم ىالملتق الوطني الرياضي في نسخته الثانية. قد عرفت النسخة الأولى نجاحا كبيرا بمدينة الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *