مجتمع

عمدة الرباط يمنع وسائل النقل من المرور بممرات “طوبيسات” (وثيقة)

أصدر عمدة مدينة الرباط محمد صديقي قرارا يقضي بمنع مرور جميع وسائل النقل بالممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري، دخل حيز التنفيذ ابتداء من تاريخ تأشير والي جهة الرباط سلا القنيطرة عليه.

وكانت عناصر من الأمن الوطني قد بدأت في تنفيذ القرار، وذلك بتحرير مخالفات للمخالفين، بمرورهم في الممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري، وعدم التقيد بالضوابط القانونية في هذا الشأن.

القرار المذيل بتوقيعي رئيس جماعة الرباط وتأشيرة الوالي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، أكد في فصله الثالث على أنه يسند تنفيذ هذا القرار إلى سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية ورئيس قسم التقني ورئيس قسم الشرطة الإدارية ورئيس قسم النقل والسير كل حسب اختصاصه.

ووجهت نسخ منه إلى كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة، ووالي أن الرباط سلا تمارة الخميسات، ورئيس الشؤون التقنية ورئيس قصم الشرطة الإدارية ومصلحة الأرشيف ومكتب الضبط.

واستند القرار لمنع وساءل النقل من المرور في الممرات الخاصة بالحافلات على مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، ومدونة السير، ومرسوم تحديد شروط ضمان سلامة المرور، ورسالة والي جهة الرباط القنيطرة، وبناء على اجتماع حول الممرات الخاصة بالحافلات بتاريخ 17 دجنبر 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *