مجتمع

في يوم واحد .. سقوط 7 قتلى و14 مصابا في حادثتي سير بالحاجب

ارتفعت حصيلة حادثتي سير وقعتا بين الحاجب وبولمان، أمس الأحد، إلى 7 قتلى و14 مصابا بجروح متفاوتة الخطورة، وذلك في منعرج بمنطقة تعاونية سيدي عيسى بتراب جماعة إقدار، على مستوى الطريق الجهوية رقم 707، ما استنفر السلطات المحلية والدرك الملكي والوقاية المدنية.

ووقع الحادث الأولى في وقت عرفت الطريق ازدحاما كبيرا بمختلف أنواع العربات، ما أدى إلى اصطدام سيارة خفيفة وسيارة أجرة كبيرة مخلفا 3 قتلى و8 جرحى، منهم 4 في حالة خطيرة جدا.

وبعد ذلك بساعتين، قتل 4 أشخاص وجرح 4 آخرين منهم حالتان خطيرة جدا، وذلك في حادث مماثل لا يبعد عن الأول سوى بـ 3 كيلومترات.

شهود عيان أوضحوا لجريدة “العمق”، أن جثث القتلى تم نقلها إلى مستودع الأموات بمستشفى محمد الخامس بمكناس، قصد التشريح الطبي.

وتم نقل الجرحى حسب التخصصات المتوفرة إلى كل من مستشفيات 20 غشت بآزرو، وولي العهد مولاي الحسن بالحاجب، ومحمد الخامس بمكناس والمركز الاستشفائي الحسن الثاني بفاس، حسب المصدر ذاته.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أنه يوجد ضمن الجرحى أجنبية من هولندا ترقد بمشفى فاس وفي ظروف صحية مستقرة، فيما توفي زوجها المغربي في الحادث.

وأضاف شهود العيان أن مختلف السلطات المحلية هرعت إلى عين المكان، على رأسهم عامل الإقليم الذي انتقل بعد ذلك إلى المستشفى للوقوف على تدخل الفرق الطبية في تقديم العلاجات الضرورية للمصابين.

* الصورة من الأرشيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 5 سنوات

    يجب بناء حواجز للنقص من السرعة قبل هذه المنعرجات الخطيرة بعدة امتار.حتى تفرض على المتهورين النقص من السرعة لتفادي الحوادث.ولابد من الصرامة في العقوبات على السائقين.السكارى والمخدرين.الله يحد الباس