https://al3omk.com/381123.html

تعزيزات طبية جديدة لإقليم الناظور قادمة من هولاندا (صور) أمس الثلاثاء

أشرف المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بإقليم الناظور، أمس الثلاثاء، على تسلم معدات طبية جديدة للإقليم، وذلك في إطار الشراكة التي تربط مندوبية وزارة الصحة بالإقليم ومؤسسة مريم الهولاندية، تحت إشراف وزارة الصحة.

وتأتي هذه العملية “من أجل التعاون في المجال الصحي وتحسين الخدمات الصحية للمواطنين على مستوى إقليم الناظور”.

وحضر عملية التسلم كل مديرة المركز الاستشفائي الحسني، ورئيس قطب العلاجات التمريضية، وأطر طبية وشبه طبية أخرى تنتمي إلى الإقليم ذات.

وتعتبر هذه العملية السابعة بعد توقيع الاتفاقية سنة 2017، في دعم قطاع الصحة بتعبئة الجهود والامكانيات البشرية واللوجيستيكية، والتي تهدف إلى تأهيل وتحديث بنايات.

وقال المندوب الإقليمي لوزراة الصحة بالناظور عبد الرحيم هواري، في تصريح لجريدة “العمق”: “تلقينا ليلة الثلاثاء-الأبعاء الدفعة السابعة متكونة شاحنة محملة بأسرة طبية ومعدات أخرى، لتجديد أسرة المركز الاستشفائي الحسني بالناظور”.

وأوضح أن ذلك يأتي “في إطار الشراكة مع مؤسسة مريم الهولاندية، وفي السابق توصلنا بـ6 شاحنات مماثلة ممكنتنا من تجديد أجنحة المستشفى بأسرة دات جودة عالية، وتكلف المجلس الإقليمي بمصاريف نقل المعدات من الخارج إلى المغرب”.

وأضاف: “أهداف هذه الاتفاقية تهم أيضا تبادل الخبرات بيننا ومغاربة العالم، وترميم بنايات بعض المراكز الصحية علي الصعيد الإقليمي، والمشاركة معهم في تنظيم حملات طبية مجانية.

وتابع قوله: “كما تربطنا شراكات أخرى مع عدة جمعيات لها نفس الأهداف، أذكر هنا “الصحة للجميع” بهولاندا، وتمكنا هذه السنة للمرة الخامسة من تنظيم حملة في جراحة التشوهات المعقدة لفائدة الأشخاص المعوزين”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك