مجتمع

وفاة طالبة جامعية من زاكورة مصابة بـ”المينانجيت” بمشفى ورزازات

أفاد مصدر مقرب من عائلة الطالبة الجامعية (إ، ف) المنحدرة من إقليم زاكورة والمصابة بداء التهاب السحايا المعروف بـ”المينانجيت”ّ، أنها توفيت صباح اليوم الخميس، بمستشفى التخصصات “بوكافر” بورزازات بعد تدهور حالتها الصحية.

وكانت مستعجلات المستشفى الإقليمي سيدي احساين بورزازات، قد استقبلت مساء الجمعة الماضية، طالبة جامعية، مصابة بمرض التهاب السحايا المعروف بـ”المينانجيت”، تنحدر من دوار “زاوية تزكين” بجماعة “بوزروال” بإقليم زاكورة، قادمة إليه من مستشفى “الدراق” بذات المدينة.

وقال حميد ف، وهو شقيق الطالبة المصابة “إ، ف” البالغة من العمر 21 سنة، إنه جرى نقل شقيقته على وجه السرعة مساء الجمعة إلى مستشفى ورزازات، بعد أن ساءت حالتها ودخلت في غيبوبة أثناء عرضها على الطبيب بمستشفى الدراق بزاكورة.

وأضاف المتحدث، في تصريح لجريدة “العمق”، أن شقيقته التي تدرس بكلية الشريعة بجامعة ابن زهر بأكادير، قد أصيبت منذ أسبوع بحمى مفاجئة وصداع شديد مصحوب بالغثيان، حيث تم عرضها على طبيب بأكدز والذي وصف لها بعض الدواء، غير أن حالتها ساءت كثيرا، وتعرضت لفقدان الذاكرة.

وأردف، أن حالتها الحرجة، دفع بالأطر الطبية بمستشفى زاكورة، إلى تحويلها إلى المستشفى الإقليمي بورزازات، حيث أجريت لها بعض التحاليل وتم إخضاعها لفحص بجهاز “السكانير”، وأسفر ذلك عن إصابتها بـ”المينانجيت”، على حد تعبير شقيق المصابة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *