https://al3omk.com/381705.html

عز العرب يعرض فيلمه “دوار البوم” لأول مرة خارج المهرجانات (صور) بعد مشاركته في مسابقات دولية

اختار المخرج المغربي عز العرب العلوي عرض فيلمه الجديد “كيليكس- دوار البوم” لأول مرة، لجمهور مدينة وجدة، وذلك بعد مشاركته في عدة مهرجانات سينمائية وطنية ودولية.

وكتب المخرج المغربي على حسابه في فيسبوك: “لأول مرة في المغرب وخاصة في مدينة وجدة يعرض فيلم كيليكيس دوار البوم عرضا خاصا لجمهور خاص عاشق للسينما وبخصال جمهور الأندية السينمائية.. وبنقاش مثمر ومتميز.. جمهور ولج الأوبرا بنظام وانتظام واحترم العرض احترام الكبار.. محبتي ومودتي لكل من ساهم في هذا العرس السينمائي المتميز.. محبتي”.

وتدور أحداث الفيلم (115 دقيقة) حول سكان قرية مغربية (دوار البوم) والتي توجد بين جبال الأطلس الكبير، يقضون حياتهم في التناوب على حراسة سجن يربطه بالدوار جسر معلق في الهواء على واد سحيق.

ومن ضمن هؤلاء، البطل “سعيد” وهو رجل بسيط، لم ينل حظه من الدراسة، يقضي حياته في التناوب مع حراس السجن الآخرين على بوابة المعتقل.

ويحب سعيد، الذي يساعده فقيه الدوار على دفن الموتى، عمله بحماس ويدافع عنه ويؤكد على وطنيته بحراسة من يعتقد أنهم يشكلون خطرا على أمن الوطن، ليدرك في الأخير أن “دوار البوم” ما هو في حقيقة الأمر إلا سجن كبير يحتجز الجميع حراسا ومعتقلين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك