https://al3omk.com/381726.html

بعدما أثار الجدل.. عمدة الرباط يتراجع عن تغريم مستعملي ممر الحافلات بشكل مؤقت

بعدما أثار الكثير من الجدل، حيث تم تغريم العديد من السائقين 400 درهم بسبب استعمالهم لممرات “الطوبيسات”، تراجع عمدة مدينة الرباط محمد صديقي عن قرار أصدره منذ أسبوع يقضي بمنع مرور جميع وسائل النقل بالممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري.

وبحسب قرار لعمدة الرباط مؤرخ بـ6 فبراير 2019، تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منه، فقد تم توقيف العمل بالقرارات الخاصة بممرات حافلات النقل الحضري عدد 38 و39 و40 و41 و42 و43 و44 و54بتاريخ 25 ماي 2018 وعدد 13 بتاريخ 06 فبراير 2019، وذلك ابتداء من 18 فبراير 2019 إلى غاية 30 يونيو.

وأكد القرار المذيل بتوقيعي رئيس جماعة الرباط وتأشيرة الوالي والي جهة الرباط سلا القنيطرة، في فصله الثاني على أنه يسند تنفيذ هذا القرار إلى سلطات الأمن الوطني والسلطات المحلية ورئيس قسم التقني ورئيس قسم الشرطة الإدارية ورئيس قسم النقل والسير كل حسب اختصاصه.

ووجهت نسخ منه إلى كل من والي جهة الرباط سلا القنيطرة، ووالي أن الرباط سلا تمارة الخميسات، ورئيس الشؤون التقنية ورئيس قصم الشرطة الإدارية ومصلحة الأرشيف ومكتب الضبط.

وكانت عناصر من الأمن الوطني قد بدأت في تنفيذ القرار، وذلك بتحرير مخالفات للمخالفين، بمرورهم في الممرات الخاصة بحافلات النقل الحضري، وعدم التقيد بالضوابط القانونية في هذا الشأن.

واستند قرار منع وسائل النقل من المرور في الممرات الخاصة بالحافلات على مقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات، ومدونة السير، ومرسوم تحديد شروط ضمان سلامة المرور، ورسالة والي جهة الرباط القنيطرة، وبناء على اجتماع حول الممرات الخاصة بالحافلات بتاريخ 17 دجنبر 2018.

تعليقات الزوّار (2)
  1. يقول غير معروف:

    فين كين الحافلات باش تكون الغرامة

  2. يقول غير معروف:

    قسم الشرطة وليس قصم الشرطة

أضف تعليقك