سياسة

بنكيران منتقدا الـPJD: هل هناك حزب بعقله يجعل من خلع الحجاب قضية

انتقد الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله ابن كيران، تعامل حزب المصباح مع قضية صور ماء العينين التي ظهرت فيها بدون حجاب، متسائلا هل سيحاكمها الحزب ويجعل منها ضجة؟، مضيفا بقوله: “واش كاين شي حزب يدير من هادي مشكلة”.

بنكيران في خرجة جديدة على “فيسبوك”، قال إنه لم يساند ماء العينين على ارتداء لباس “رومي”، و”لن يعجبني أن ترتديه زوجتي أو بناتي، ولكن هذه الهجمة التي تعرضت لها جاءت بسبب مواقفها السياسية، مضيفا أنه لحد الآن لم تقل لي بأن الصور حقيقية أم لا، وقد تكون لحظة ضعف بشري”.

وأضاف رئيس الحكومة السابق، أن “مثل قضية ماء العينين يجب أن ينتبه لها حزب العدالة والتنمية، لأن اللباس الذي ظهرت به أمينة منتشر في العالم وبنات المغرب يلبسونه أيضا، وأصبح شائعا منذ الأربعينيات”.

وعاب بنكيران على من قال أن من صوتوا على ماء العينين لتصبح برلمانية صوتوا عليها لأنها كانت ترتدي الحجاب، مضيفا في هذا السياق، أن المغاربة صوتوا على العدالة والتنمية وعلى بنكيران الذي كان رئيس حكومة ومعروف.

واعتبر المتحدث ذاته، أن ما يمكن أن تؤاخذ عليه ماء العينين هو عدم وضوحها وعدم تمكنها من الرد على من هاجموها، مشيرا إلى أن خصوم الحزب سيعطون الأهمية لقضيتها إذا أعطاها الحزب أهمية، مشددا على أن حزب العدالة والتنمية يؤمن في النهاية بالحرية.

وأردف أن محاكمة ماء العنين بسبب خلعها للحجاب “معناه أن ما كان يقوله فينا خصومنا صحيح، وأننا فئة أقرب إلى الطائفة”، مجددا تأكيده بأن الحجاب لم يكن شرطا للانخراط في الحزب أو في الحركة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *