https://al3omk.com/382509.html

سيزور معهد محمد السادس للأئمة.. هذه تفاصيل زيارة البابا إلى المغرب من المرتقب أن تطلق في 30 مارس المقبل

كشف الفاتيكان عن برنامج زيارة البابا فرانسيس إلى المملكة، والتي من المرتقب أن تنطلق يوم السبت 30 مارس المقبل وتختتم يوم 31 من نفس الشهر.

ووفق الموقع الرسمي للفاتيكان، ستقتصر زيارة البابا على مدينة الرباط، حيث سيحل بمطار الرباط سلا في الساعة الثانية من بعد الظهر، مضيفا أنه سيلتقي بعد ذلك ممثلي الشعب المغربي والسلطات والمجتمع المدني والسلك الدبلوماسي وذلك في باحة مسجد حسان، كما سيزور ضريح محمد الخامس.

وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج الزيارة  سيتضمن أيضا معهد محمد السادس لتكوين الأئمة المرشدين والمرشدات، ثم لقاء مع المهاجرين في مقر كاريتاس الأبرشية.

أما اليوم الثاني والأخير في الزيارة يضيف الموقع ذاته، فسيبدأ بزيارة المركز الريفي للخدمات الاجتماعية في تمارة، ويلي ذلك لقاء بالكهنة والرهبان والمكرسين و بكاتدرائية الرباط.

وعقب الغداء سيترأس البابا فرنسيس الاحتفال بالقداس الإلهي. ثم سيغادر المغرب عقب مراسم توديعه الرسمية في مطار الرباط سلا الدولي في الخامسة والربع مساء، ليصل مطار تشامبينو في روما في التاسعة والنصف ليلا.

وكان الفاتيكان قد سبق أن نشر الشعار الرسمي الخاص بزيارة البابا فرنسيس للمغرب، الذي عبر عن حوار الحضارات الذي يجمع الديانتين الإسلام والمسيحية.

وتضمن الشعار الصليب الذي يرمز للمسيحية، والهلال الذي يرمز للإسلام، وتم اختيار اللون الأصفر والأبيض بالنسبة للفاتيكان، والأحمر والأخضر بالنسبة للمغرب، فيما تمت كتابة المغرب باللغة العربية لتكريم المملكة التي ستستضيف البابا.

وكان الفاتيكان، قد أعلن أن البابا فرنسيس، وتلبية لدعوة الملك محمد السادس والأساقفة، سيقوم بزيارة إلى المغرب يومي 30 و31 مارس 2019، وستشمل الزيارة مدينتَي الرباط والدار البيضاء.

 

 

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك